راكيتيتش يكشف أسرار تألقه ونجاح برشلونة

كاراكاس - ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اللاعب الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة الإسباني أشاد خلال تصريحات صحفية بالوحدة التي يتميز بها الفريق الكتالوني، كما أعرب عن مساندته للمدير الفني للفريق لويس انريكي وعن رغبته في الاستمرار بين صفوف برشلونة لعدة أعوام قادمة.

وقال راكيتيتش: "أرغب، إذا أراد الرب ذلك، أن أبقى في برشلونة لعدة سنوات".

وأشار اللاعب الكرواتي إلى أن نجاح برشلونة يكمن في روح الصداقة التي تجمع اللاعبين، كما أعرب عن ثقته الكاملة بمدربه.

وأضاف قائلاً: "نجاحنا يكمن في الوحدة.. نعمل جميعا من أجل الفرد والفرد من أجل الجميع".

وتحدث راكيتيتش عن لويس انريكي قائلا: "إنه القائد ويعرف ما هو الأفضل وجميعنا نؤمن به".

ولم يجب راكيتيتش بشكل قاطع عن سؤال إذا ما كانت فترة تأقلمه مع برشلونة قد تمت بنجاح بعد مرور ثمانية أشهر على ارتدائه قميص الفريق الكتالوني.

وأشار قائلاً: "في الحقيقة من السهل جدا التأقلم في برشلونة.. الفريق يتمتع باعتناق مبادئ موحدة والالتزام بمسيرة محددة منذ سنوات ولا توجد تغييرات جذرية ويبقى عليك أن تعرف إذا كنت تستطيع التأقلم أم لا.. أحاول بذل أقصى مجهود في هذا الطريق وأصبحت مقتنعا أنني قادر على إعطاء المزيد وبصورة أفضل".

وأرجع راكيتيتش الفضل في تألقه في الفترة الماضية إلى عائلته: "أدين بكل شيء لعائلتي .. من يتمتع بوجود النظام والسلام والحب في بيته يصبح أكثر قوة في العمل .. بناتي هن المسؤولات عن هذا".

وأعرب راكيتيتش عن سعادته الغامرة بتعافي مواطنه لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، مؤكدا في الوقت نفسه أن فريقه قادر على التفوق على غريمه التاريخي.

واختتم حديثه قائلاً: "هم يتقدمون علينا اليوم ولكن الطريق لا زال طويلا .. نحن نفكر في أنفسنا وليس هناك حاجة للتفكير في الريال .. نؤمن بأن كل شيء يمكن أن يحدث".



مباريات

الترتيب