كوكي يعزز صفوف اتلتيكو مدريد أمام اشبيلية

مدريد - قال دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت إن صفوف فريقه ستتعزز بعودة لاعب الوسط الإسباني الدولي كوكي الذي تعافى من الإصابة خلال مباراته المحلية المقبلة أمام اشبيلية صاحب المركز الخامس الأحد.

وكان كوكي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية خلال فوز فريقه على جاره ريال مدريد المتصدر 4-صفر في السابع من شباط/فبراير الجاري.

وتعثر اتلتيكو أثناء غياب كوكي وخسر 2-صفر أمام سيلتا فيجو في الدوري المحلي كما خسر أيضا 1-صفر أمام باير ليفركوزن الألماني في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا.

وبعد أن أضاف كوكي إلى تشكيلة الفريق أمام اشبيلية قال سيميوني في مؤتمر صحفي: "أنا في غاية السعادة.. إنه لاعب من طراز مختلف ونحن بحاجة إليه."

وأضاف المدرب الأرجنتيني قوله: "إنه يفهم المباراة جيدا جدا ويمكنه اللعب في أماكن مختلفة من الملعب. كما أنه يجيد تنفيذ الركلات الثابتة."

وقال سيميوني أيضا: "نفكر في إشراكه من البداية غدا وهو أمر محتمل."

وقبل 14 جولة من نهاية الموسم يحتل اتلتيكو مدريد المركز الثالث بين فرق دوري إسبانيا العشرين متخلفا بثلاث نقاط عن برشلونة الثاني والذي سيلتقي في وقت لاحق اليوم السبت مع غرناطة المتعثر على أرض الأخير.

ويتخلف اتلتيكو مدريد بفارق سبع نقاط عن جاره ريال مدريد صاحب الصدارة والذي سيستضيف فياريال الأحد.

ونجح اتلتيكو في الحفاظ على فرصته في المنافسة على لقب الدوري المحلي كما وصل لمراحل خروج المغلوب في دوري الأبطال رغم رحيل ثلاثة من كبار لاعبيه في نهاية الموسم الماضي.

فقد انضم دييجو كوستا هداف الفريق وحارس المرمى تيبو كورتوا والمدافع فيليبي لويس إلى تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي في حين تعاقد اتلتيكو مع عدد من اللاعبين مثل ماريو مانزوكيتش وانطوان جريزمان وفرناندو توريس.

وعن تشكيلته الحالية قال سيميوني: "لا أقارن هذا الفريق بتشكيلة الموسم الماضي لأنه يضم الكثير من اللاعبين الجدد.. وكما قلت دوما لا يمكننا تقييم أداء هذه المجموعة إلا في النهاية لأنها مختلفة عن تشكيلة الموسم الماضي."

وأضاف سيميوني: "أقول إن هذه المجموعة حتى الآن تقدم أداء جيدا في الموسم الحالي وستحدد النهاية أن كنا سنعتبرها جيدة جدا أو ستبقى جيدة فقط."

 



مباريات

الترتيب