فياريال يستعد لبرشلونة بمواجهة ريال مدريد

سيتطلع فياريال المنتفض إلى إثبات قدرته على تحدي أكبر الأندية الأوروبية عندما يلتقي مع المتصدر ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم الأحد المقبل قبل ثلاثة أيام من مواجهته مع برشلونة في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأمضى فياريال عاما في دوري الدرجة الثانية في موسم 2012-2013 إلا أنه انتفض بقوة تحت قيادة المدرب مارسيلينو وحاز على الإعجاب بسبب أسلوبه الهجومي الممتع في اللعب.

ويدخل فياريال مباراة الأحد التي ستقام على أرض ريال مدريد بطل أوروبا وهو يحتل المركز السادس وهو يبدو قريبا من التأهل للعب أوروبيا كما حدث في الموسم الماضي عندما احتل نفس المركز.

وفاز فياريال 2-1 على سالزبورج النمساوي في ذهاب دور 32 للدوري الأوروبي وسيخوض لقاء العودة في وقت لاحق من اليوم الخميس في مستهل أسبوع ربما يكون حاسما في مسيرته في الموسم الحالي.

وتأهل فياريال لقبل نهائي كأس ملك اسبانيا لأول مرة في تاريخه وهو يتخلف عن برشلونة 3-1 قبل لقاء العودة الذي سيجمع بينهما يوم الأربعاء المقبل.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الأوروبية أمام سالزبورج قال مارسيلينو (49 عاما) أمس الأربعاء "نحن دائما نلعب بهدف هز الشباك.. ونحن نعرف أنه يتعين علينا التركيز على الدفاع عندما لا نسيطر على الكرة. لكن عندما نستعيد الكرة فاننا نشكل خطورة ونخلق الفرص."

وينتظر ريال مدريد الذي هزم فياريال 2-صفر ذهابا في أواخر سبتمبر أيلول الماضي عودة نجمه الويلزي جاريث بيل الذي لم يتدرب مع بقية زملائه في الفريق هذا الأسبوع بسبب مشكلة في الكاحل.

ويبدو أن فريق المدرب كارلو انشيلوتي وضع تعثره في الآونة الأخيرة خلف ظهره بعدما فاز في أخر ثلاث مباريات دون أن تهتز شباكه بما في ذلك فوزه 2-صفر على شالكه الألماني في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا.

وينفرد ريال بصدارة الدوري الاسباني متفوقا بأربع نقاط على برشلونة الثاني في القائمة والذي سيلتقي مع غرناطة يوم السبت.

ولا يتحمل برشلونة أي تعثر جديد بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام ملقة بهدف دون مقابل.

وسيحتاج حامل اللقب أتلتيكو مدريد الثالث في القائمة بفارق سبع نقاط عن جاره المتصدر إلى الاستبسال عندما يواجه اشبيلية الخامس في الترتيب يوم الأحد في أعقاب هزيمته 1-صفر أمس الأربعاء في دوري الأبطال أمام باير ليفركوزن الألماني.



مباريات

الترتيب