سيميوني يأمل استعادة خدمات توران أمام ليفركوزن

ليفركوزن - قال دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء إنه يأمل في استعادة خدمات اردا توران لاعب وسط الفريق لخوض لقاء باير ليفركوزن الألماني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

ويعاني صانع اللعب التركي من كدمة في الفخذ وسيحرم غيابه بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني من أكثر لاعبي الفريق قدرة على الابتكار.

وأضاف الأرجنتيني سيميوني الذي سيغيب عنه كوكي لاعب وسط منتخب إسبانيا للإصابة خلال مؤتمر صحفي: "نأمل أن يكون على ما يرام. شخصية اردا مختلفة عن بقية زملائه في الفريق."

وتابع "إذا ما لعب اردا فأن الأمور ستتغير بكل تأكيد. تكون هناك فكرة واحدة مسيطرة في ظل وجوده وتكون هناك فكرة مغايرة تماما عندما يغيب."

وتأهل اتلتيكو لمرحلة خروج المغلوب بعد تصدره لمجموعته متفوقا على يوفنتوس بطل إيطاليا. ويسعى بطل الدوري الإسباني لتحقيق شيء أفضل مما حققه الموسم الماضي عندما خسر أمام مواطنه ريال مدريد في النهائي.

وبلغ الفريق دور الثمانية لأرفع بطولات الأندية الأوروبية في ست مناسبات سابقة كما فاز في خمس وخسر مرة واحدة في ست مباريات خارج ملعبه بدوري الأبطال منذ أيلول/سبتمبر 2013.

وقال سيميوني إنه لا يعتقد أن معاناة ليفركوزن الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الألماني سيكون لها أي تأثير على مباراة الأربعاء.

وتراجع الفريق الألماني - الذي خسر أمام ريال في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002- إلى المركز السادس في جدول ترتيب البطولة المحلية عقب خسارته أمام فيردر بريمن وفولفسبورج ثم التعادل 2-2 مع اوجسبورج يوم السبت الماضي.

وقال سيميوني: "لن ننظر إلى أخر مباراتين لهم فقط ولكن سننظر لمستواهم في أخر أربعة أشهر."

وأضاف "إنه فريق يمتلك عقلية هجومية كما أنه يتسم بالشجاعة الكبيرة. يتسم لاعبوه بالسرعة والخطورة في حالة إتاحة مساحات لهم."

والتقى اتلتيكو وليفركوزن ذهابا وإيابا في دور المجموعات بالدوري الأوروبي موسم 2010-2011. وانتهت المباراتان بالتعادل 1-1.

 



مباريات

الترتيب

H