أداء ميسي الباهت ينتهي بهزيمة مكلفة لبرشلونة

قاد النجم ليونيل ميسي مسيرة انتصارات برشلونة الرائعة في الأسابيع الماضية لكنه غاب بشكل شبه كلي في هزيمة مفاجئة للفريق على أرضه أمام ملقا اليوم السبت قد تكلفه الكثير في سباق المنافسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبدا للجميع بوضوح أثر تراجع ميسي مع فشل برشلونة في تحقيق الفوز ليبقى على بعد نقطتين من غريمه المتصدر ريال مدريد الذي يحل ضيفا على إيلتشي غدا الأحد.

ورفض لويس إنريكي مدرب برشلونة تحميل المسؤولية لنجمه الأرجنتيني بعد الهزيمة 1-صفر.

وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي "سيكون خطأ أن نحمل أفرادا المسؤولية بعد هزيمة. لم يكن الفريق على المستوى المطلوب وهذا كل شيء."

وأضاف "لم نكن جيدين بما يكفي لا كأفراد ولا كفريق وجميع هجماتنا في الشوط الثاني تحولت لهجمات مرتدة للمنافس.

"حاولنا الهجوم كثيرا من القلب وهذه النتيجة مدمرة لنا الآن. لعب ملقة بطريقة جيدة وأتمنى أن يكون هذا حدثا عارضا وسنرى ما الذي سيحدث في الأسابيع القليلة المقبلة."

وتألق ملقا ليوقف مسيرة 11 انتصارا متتاليا لبرشلونة.

وبدا ميسي ظلا باهتا للنجم الذي أحرز 26 هدفا في الدوري قبل هذه الجولة ولم يكن في سرعته ولا في قدرته على المراوغة.

وقال لويس إنريكي إن برشلونة معتاد على الفرق التي تلجأ للدفاع وأن هذا شيء يجب التأقلم معه.

وأضاف "هذا شيء يحدث عادة في مثل هذه المباريات.. للأسف. في مرات أخرى كانت لدينا القدرة على التعويض.. لكن هذا لم يحدث. وجدنا صعوبة في صنع فرص ولم نكن منظمين بالمرة. من الضروري أن نستعيد توازننا لنحقق انتصارات في المباريات التالية."

ويحتاج برشلونة لاستعادة مستواه سريعا قبل مواجهة مانشستر سيتي بطل إنجلترا في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وقال لويس إنريكي "سنرى ما الذي سيحدث. الهزائم مؤلمة ولا تمر بسهولة. لكننا نواجه تحديا رائعا نتطلع لتجازوه بعد ثلاثة أيام."



مباريات

الترتيب

H