هنتيلار "الموقوف محلياً" جاهز لمواجهة ريال مدريد

جلسنكيرشن - بات كلاس يان هنتيلار مهاجم شالكه جاهزاً للمشاركة في مباراة فريقه الأربعاء أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى الفريق الألماني لإجراء تعديلات عقب الخسارة الثقيلة التي مني بها الموسم الماضي أمام منافسه الإسباني.

وغاب اللاعب الهولندي عن التدريبات الأسبوع الماضي بسبب إصابته بفيروس إلا أنه تلقى موافقة على خوض المباراة التي تعد تكراراً للقاء الموسم الماضي الذي خسره الفريق 6-1 أمام منافسه الإسباني ضمن نفس المرحلة من البطولة الموسم الماضي.

وقال هنتيلار للصحفيين اليوم الثلاثاء: "أتوق شوقاً للعب. يمكنني أخيراً أن العب يوم الأربعاء وأنا سعيد لهذا."

ولا يزال المهاجم الهولندي موقوفاً في دوري الدرجة الأولى الإسباني بسبب طرده.

وأضاف هنتيلار: "أضعنا وببساطة أخر مباراة لنا خضناها على أرضنا أمام ريال (الموسم الماضي). نريد التعامل مع هذه المباراة بشكل أفضل هذه المرة"، مشيرا إلى أن الافتقار لخوضه المباريات منذ بداية هذا الشهر لم يقلل من قدراته التهديفية.

وسيكون لزاما على روبرتو دي ماتيو مدرب شالكه أن يبدأ بالحارس تيمون فيلينرويتر البالغ من العمر 19 عاما عقب تأكيد غياب فابيان جيفر لعدم اكتمال جاهزيته في الوقت المناسب قبل المباراة.

ونال فيلينرويتر وهو الحارس الثالث الموافقة على خوض أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا في ظل ابتعاد رالف فيرمان للإصابة. وخاض الحارس الشاب ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم وبدأ كأساسي في أخر مباراتين للفريق.

وقال دي ماتيو للصحفيين: "نلعب أمام حامل اللقب إلا أننا سنخوض المباراة بهدف الفوز بها."

وأضاف "سيكون اختباراً لنا لنرى مدى التطور الذي حققناه في الأسابيع والأشهر الأخيرة."

وأعاد المدرب الإيطالي الذي تولى المهمة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي شالكه إلى مساره الصحيح هذا الموسم ليخسر الفريق مباراتين فقط في اخر 11 مباراة بالدوري وليتقدم الفريق نحو المركز الرابع في الدوري الألماني.

وقال دي ماتيو الذي فاز باللقب كمدرب مؤقت لتشيلسي عام 2012: "نريد الاستفادة من نقاط الضعف القليلة للغاية لدى ريال."

 



مباريات

الترتيب