صفقة البث التلفزيوني بين أحلام مانشستر يونايتد ورغبات ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، نية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (الشياطين الحمر) استغلال العوائد المالية الجديدة من صفقة البث التلفزيوني للدوري الإنجليزي في خطف نجم ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، توجه إدارة يونايتد التعاقد مع الجناح الويلزي جاريث بيل، والذي تعاقد معه ريال مدريد من توتنهام مقابل أكثر من 90 مليون يورو.

ويأمل الهولندي لويس فان جال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، الاستفادة من الأموال في تعزيز صفوف الفريق وإخراجه من النفق المظلم الذي يعيش فيه الفريق منذ الموسم الماضي.

 

ووفقاً للصحيفة، فإن يونايتد، ينوي استغلال الرغبة الكبيرة لدى ريال مدريد في التعاقد مع الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، حامي عرين الشياطين الحمر، وإدخاله في صفقة الحصول على جاريث بيل.

لكن رغبة يونايتد تصطدم برغبات جاريث بيل، والذي يفضل البقاء في ريال مدريد، رغم الأصوات المديدية المطالبة بالتخلص من اللاعب لعدم تقديمه المستوى المتوقع منه، رغم المبلغ المالي الكبير الذي دفع لجلبه.

بالمقبال، يبدو دي خيا مستعداً للعودة إلى العاصمة مدريد، خصوصاً في ظل تراجع مستوى الحارس الأول في الفريق الملكي ايكر كاسياس، ورغبة النادي في التعاقد مع حارس شاب لحراسة مرمى الفريق في السنوات المقبلة.

ولن يكون لدى ريال مدريد أي مشاكل مالية في التعاقد مع اللاعب، خصوصاً أن عقده مع فريقه الحالي –مانشستر يونايتد- ينتهي في 2016 الأمر الذي يجعل من سعره في السوق أقل بكثير من القيمية الحقيقية للاعب.

يذكر أن حقوق بث الدوري الإنجليزي بيعت للسنوات الثلاث المقبلة مقابل سبعة مليارات و837 مليون دولار.

ترجمة جلال جبريل



مباريات

الترتيب