أنشيلوتي يخشى من سلاح أتلتيكو القاتل

أقر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بقوة أتلتيكو مدريد في العاب الهواء في مواجهة الدفاع فريقه الذي يفتقر للخبرة مشيرا إلى أن هذا يثير القلق قبل مباراة قمة الفريقين غدا السبت.

وأصيب قلبا دفاع ريال وهما سيرجيو راموس وبيبي بينما يقضي الظهير الأيسر مارسيلو عقوبة الإيقاف وسيغيب عن المباراة. وسيؤدي فوز ريال المتصدر على منافسه صاحب المركز الثالث لتوسيع الفارق بينهما إلى عشر نقاط.

ولعب الفرنسي رفائيل فاران إلى جانب راموس في الآونة الاخيرة وشارك في بعض المباريات الهامة مع النادي بينما لم يخض اللاعب ناتشو فرنانديز الكثير من المباريات منذ أن خاض أول مباراة له تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2011.

ورغم تمتع ناتشو بالسرعة فانه يفتقر للطول وقال أنشيلوتي إن الفريق يفتقر للاعبين يملكون القدرة على القفز والارتقاء أمام لاعبي أتلتيكو الذين يتسمون بالقوة البدنية. وربما يلجأ أتليتكو للدفع بماريو مانزوكيتش في الهجوم بدلا من فرناندو توريس بسبب إجادة اللاعب الكرواتي لألعاب الهواء.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "نحن نعاني على هذا الصعيد وهذه مشكلة بالنسبة لنا. يبدو الأمر مماثلا لما حدث لنا أمام أشبيلية (عندما فاز ريال 2-1) حيث كان المنافس يملك لاعبين أقوياء إلا أننا استطعنا التأقلم مع الوضع وقتها."

وأضاف "سنلجأ للاعبين آخرين لتعزيز خط دفاعنا ومساعدة لاعبينا الصغار."

وتابع "إصابة سيرجيو (راموس) خطيرة إلا أنني أثق تماما في قدرات فاران وناتشو. إنهما من اللاعبين المميزين للغاية وهما يتطلعان قدما لخوض المباراة خاصة ناتشو وأنا واثق من انه سيكون على ما يرام."

وعانى ريال من سلسلة من الاصابات هذا الموسم. ويغيب عن الفريق أيضا المهاجمين لوكا مودريتش وجيمس رودريجيز.

وقال أنشيلوتي "الكثير من مشكلات الإصابات أدت لغياب بعض اللاعبين لفترات قصيرة إلا أن إصابة سيرجيو كانت أكثر خطورة."

وأضاف "هناك الكثير من الاصابات على صعيد لاعبي خط الوسط وهذا ما يدعو للقلق."

وتعرض اتلتيكو لانتقادات في بعض المباريات هذا الموسم بسبب أساليب لعبه العنيفة إلا أن أنشيلوتي قال أن هذا لا يشكل سببا يدعو للقلق.

وقال الايطالي أنشيلوتي "ليست لدينا أي مخاوف. إنه (اتلتيكو) من الفرق التي تعمل بشكل جيد أمام أي دفاع وهو من أفضل الفرق في العالم."

ويتفوق ريال بفارق أربع نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني الذي سيحل ضيفا على أتليتيك بيلباو بعد غد الاحد.



مباريات

الترتيب