أنشيلوتي يعلن موعد عودة مودريتش

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إنه من المفترض أن يتعافى لوكا مودريتش لاعب الوسط من الإصابة بعد نحو شهر واحد على أن يشارك على الأرجح أمام شالكه بدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأصيب مودريتش بتمزق عضلي في الفخذ في نوفمبر تشرين الثاني الماضي خلال مباراة لكرواتيا أمام إيطاليا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 وأصبح إيسكو يلعب بدلا منه في تشكيلة ريال.

ورغم أن إيسكو يقدم عروضا قوية ويحظى بشعبية بين المشجعين فإن ريال سيرحب بعودة مودريتش الذي يجيد الاستحواذ على الكرة والتحكم في إيقاع اللقاء وكان من أهم أسباب فوز ريال بدوري الأبطال الموسم الماضي.

وسيلعب ريال مع شالكه في ذهاب دور الستة عشر في 18 فبراير شباط على أن يستضيف مباراة الإياب في العاشر من مارس آذار.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد فوز ريال 3-صفر على خيتافي بالدوري اليوم الأحد "مودريتش يحتاج إلى نحو شهر واحد."

وحقق ريال الانتصار بعد ثنائية من كريستيانو رونالدو وهدف من جاريث بيل ليعزز تصدره للدوري برصيد 45 نقطة من 18 مباراة متقدما بأربع نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني الذي سيلعب في ضيافة ديبورتيفو كورونيا في وقت لاحق اليوم.

وسجل ريال رقما قياسيا في إسبانيا عندما حقق 22 انتصارا متتاليا في كل المسابقات في نهاية العام الماضي قبل أن يتراجع في بداية العام الجديد ويخرج من كأس ملك اسبانيا أمام أتلتيكو مدريد يوم الخميس الماضي.

وخسر ريال أيضا بنتيجة 2-1 في ضيافة بلنسية بالدوري ليثير تكهنات حول توقف تألقه بشكل مبكر جدا وقبل الدخول في مرحلة الحسم.

وقال أنشيلوتي الذي قاد ريال للفوز بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في موسمه الأول 2013-2014 "أعتقد أننا كنا نلعب بقوة أكبر في نهاية العام الماضي.. يعود الفريق إلى مستواه بشكل تدريجي."

وأضاف مدرب ميلان وتشيلسي السابق "نحتاج إلى تطوير مستوانا في الضغط على المناسب عند فقدان الكرة لأننا لم نفعل ذلك خلال الشوط الأول. الإيقاع كان بطيئا جدا."

 



مباريات

الترتيب