ناديان فقط يمكنهما التعاقد مع ميسي

قال خبير اقتصادي إن ناديين فقط بوسعهما التعاقد مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني دون اختراق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأكد روب ويلسون وهو خبير اقتصادي بجامعة شيفيلد هالام أن ريال مدريد ومانشستر يونايتد فقط بإمكانهما شراء عقد ميسي من برشلونة، وذلك بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ويتنافس كبار أوروبا على الظفر بخدمات مهاجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني مقابل 170 مليون استرليني (220 مليون يورو).

وأضاف "مع وضع قوانين اللعب المالي النظيف التي تعتمد على الموازنة بين الإيرادات والمصروفات، في الاعتبار، فإن ريال مدريد ومانشستر يونايتد هما القادران على ضم ميسي".

وتساءل "من دون نية ميسي للرحيل، فلماذا يقبل برشلونة التفريط في نجمه؟".

واستبعد الخبير أن يكون ريال مدريد هو الفريق الفائز بالنجم الأرجنتيني خوفاً من تكرار مسلسل البرتغالي لويس فيجو الذي انتقل من برشلونة لريال في عام 2000 وخلّف ضجة كبيرة واحتقان بين جمهور الناديين.

ووُضع ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة خسرها برشلونة بالدوري الإسباني 0-1 أمام ريال سوسيداد كنوع من أنواع العقاب من قبل مدربه لويس إنريكي، ليعلن ميسي غضبه، ويستقيل اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي، بصحبة مساعده كارليس بويول، ثم في الأخير إعلان رئيس النادي خوسيه ماريا بارتوميو إجراء انتخابات مبكرة بعد نهاية الموسم.

ويتعرض النادي الذي تبلغ خسائره 30 مليون يورو على مدار ثلاث سنوات لعقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هو ما حدث مع ناديي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

وبات من الصعب بهذا الشكل، تعاقد تشيلسي الذي يدفع رواتب ضخمة للاعبيه، مع ميسي إلا في حالة واحدة وهي الاستغناء عن عدد من نجومه البارزين وهو أمر أشبه بالمستحيل.

وفي ما يلي قائمة بأغلى اللاعبين في العالم

ليونيل ميسي (برشلونة): 220 مليون يورو

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد): 133 مليون يورو

إيدين هازارد (تشيلسي): 99 مليون يورو

دييجو كوستا (تشيلسي): 84 مليون يورو

بول بوجبا (يوفنتوس): 72 مليون يورو

سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي): 65 مليون يورو

من أحمد عزيز

 



مباريات

الترتيب