انيستا يتحدى قرار فيفا

يبدو اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة واثقا من امتلاك فريقه للعمق اللازم للفوز بالألقاب وذلك مع استهلال برشلونة للعام الجديد بالحلول ضيفا على ريال سوسيداد بعد غد الأحد على أمل مواصلة الضغط على ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وتأتي تصريحات انيستا في ظل عدم قدرة النادي الكتالوني على تعزيز تشكيلته في فترتي الانتقال المقبلتين بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية هذا الأسبوع لطعنه ضد قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب انتهاك النادي لقواعد انتقال اللاعبين الأجانب اقل من 18 عاما.

ويعتقد أن هذا القرار سيتسبب مشكلات خاصة لدفاع برشلونة الذي يبدو على حال ضعفه على الرغم من إبرام الفريق لعدة صفقات قبل بداية الموسم الحالي.

ويبدو هناك عجز في مركز الظهير الأيمن في حال غياب داني الفيس الذي تلقى هو ذاته الكثير من الانتقادات بسبب عروضه السيئة.

ومع ذلك فان برشلونة لا يزال يبتعد بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتألق الذي خاض مباراة اقل والذي سيواجه فالنسيا بعد غد سعيا لتحقيق انتصاره 23 على التوالي في مباريات رسمية.
وقال انيستا للصحفيين "لم يخطر حتى ببالنا فكرة عدم الفوز بأي لقب هذا الموسم."

وأضاف "التشكيلة التي نملكها تملك ما يكفي من الإمكانات للفوز بالألقاب والشيء المهم هو بقاء إيماننا بأنفسنا وان بوسعنا مواصلة التحسن حتى نصل لأعلى مستوياتنا."

وتابع "لا اعرف التفاصيل القانونية الكاملة (لحكم محكمة التحكيم) إلا أنني تخرجت عن نفسي من أكاديمية الناشئين ببرشلونة. اعتقد أن الفرصة التي تمنحها (الأكاديمية) للاعبين الصغار لا تقتصر فقط على كرة القدم ولكن تمتد للمستوى الشخصي...وتكون كبيرة للغاية."

واستطرد انيستا "لا يمكننا أن نضم لاعبين جدد الان وهو ما يشكل عائقا واضحا إلا أننا بحاجة للتركيز هذا الموسم مع اللاعبين الذين لدينا وان نبحث عن تحقيق الفوز."

ويعتقد انيستا أن الفريق يسير في الطريق الصحيح ملمحا إلى عدم استبعاد فرص اتلتيكو مدريد في الاحتفاظ بلقبه رغم احتلاله المركز الثالث حاليا في ترتيب المسابقة. وسيواجه اتليتيكو منافسه ليفانتي غدا السبت.

وقال "فاز (ريال) بالكثير من الألقاب العام الماضي وسيكون في خضم المنافسة هذا العام. كافة الفرق تمر بفترات ارتفاع وانخفاض وفي الوقت الذي يقدم فيه ريال عروضا جيدة الآن فأننا نحقق تقدما جيدا."

وأضاف "اتلتيكو هو حامل اللقب ومهمتنا هي انتزاع اللقب منه. إنهم (لاعبو اتلتيكو) يقدمون عروضا جيدة منذ عدة مواسم ونعرف أنهم سيشكلون تحديا بالنسبة لنا."

 



مباريات

الترتيب