شتيجن: الإصرار والثقة سلاحي لخطف مكان برافو

برشلونة - أكد اللاعب الألماني أندري تير شتيجن أنه يتمتع بـ"الإصرار والثقة" اللازمين ليصبح الحارس الأساسي لفريق برشلونة الإسباني، كما شدد على أنه سيسعى بكل طاقته من أجل الظهور بشكل طيب في التدريبات ليصبح أساسياً سواء في الليجا أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال تير شتيجن الذي يجلس على مقاعد البدلاء خلال مباريات فريقه في الدوري الإسباني ويلعب أساسياً في دوري أبطال أوروبا في مؤتمر صحفي: "أنا لست من يقرر من يلعب أساسياً.. علي أن أتدرب بالصورة الأفضل .. إذا فعلت هذا ستكون الفرصة مهيأة لي للعب في الدوري".

وأضاف: "من المهم التحلي بالإصرار والثقة بالنفس لكي أصبح حارس برشلونة وأنا بالفعل أتمتع بذلك".

وتابع: "دائما ما تحتاج قليلاً من الصبر وأنا أنتظر مع الاستمرار في كسب المزيد من الخبرات".

وتطرق تير شتيجن إلى الحديث عن جلوسه احتياطيا في مباريات الدوري الإسباني قائلاً: "هذا ليس قراري .. على أي حال يجب أن أبذل قصارى جهدي في جميع المباريات وبهذه الطريقة ستسنح لي الفرصة للمشاركة في الليجا".

وأشار الحارس الألماني إلى زميله كلاوديو برافو لاعب منتخب تشيلي الذي ينافسه في مركز حراسة المرمى في برشلونة قائلا: "إنه شيء هام أن يكون المران على مستوى عال بشكل عام .. وجود حارس مثله في الفريق يفيدني كثيرا في التعلم منه .. أنا أقوم بهذا في أي موقف وفي كل لحظة".

وكشف تير شتيجن عن رأيه في اختيار الحارس الألماني مانويل نوير أفضل حارس مرمى هذا العام: "نوير فاز بالمونديال ولكن كلاوديو حارس رائع أيضا".

وأعرب تير شتيجن عن رضاه عن تقدم حالته الفنية: "أدائي أفضل الآن .. كفريق أصبحنا نلعب بشكل أفضل ونسير من أفضل إلى أفضل في كل مباراة".

وأشاد حارس الفريق الكتالوني بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي قائلاً: "إنه اللاعب الأفضل وخاصة عندما يلعب في فريقك وليس ضدك .. أعتقد أنه ظاهرة في الملعب.. من الجيد اللعب بجواره.. إنه يقدم أروع ما لديه دائما .. نحن فريق جيد".

ويواجه برشلونة الأربعاء فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة نجمه الكبير زلاتان إبراهيموفيتش في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

واختتم تير شتيجن حديثه مطالبا فريقه بتوخي الحذر من فريق باريس سان جيرمان ككل وليس من لاعب واحد بشكل خاص "باريس سان جيرمان ليس لاعباً واحداً فقط رغم أننا يجب توخي الحذر منه (إبراهيموفيتش).. نحن نعرف قدراته.. إنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم".



مباريات

الترتيب