انشيلوتي يطالب بتنظيف الكرة الإسبانية من المتشددين

مدريد - طالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد جميع الأندية في إسبانيا عمل كل ما تستطيع من أجل جعل الكرة الإسبانية "نظيفة" والتخلص من جميع المجموعات المتشددة في جميع الملاعب.

وقال المدير الفني الإيطالي في أحد المؤتمرات الصحفية: "علينا أن نفعل شيئا .. جميعنا يستطيع أن يفعل شيئا .. لسنا سعداء بل نشعر بالحزن .. علينا تنظيف هذا".

وتسببت وفاة أحد مشجعي نادي ديبورتيفو لاكرونيا الأحد إثر الاشتباكات التي وقعت بين بعض من مشجعي هذا النادي وبعض المتشددين من أنصار أتلتيكو مدريد في زلزال كبير في الأوساط الكروية الإسبانية.

وأضاف أنشيلوتي: "لقد حدث هذا معي في إيطاليا .. إنه يوم حزين .. كل العاملين في مجال كرة القدم كانوا يتمنون ألا يحدث مثل هذا الشيء أبدا .. علينا أن ندين العنف داخل كرة القدم .. يبدو واضحا أنه على كل المشتغلين في مجال كرة القدم أن يعملوا على ألا يتكرر مثل هذا الفعل مرة أخرى".

وأشار المدير الفني الإيطالي إلى الكرة الإنجليزية وما اتخذته من تدابير لمواجهة العنف في الملاعب قائلا: "لقد قامت بعمل الكثير وبشكل جيد جدا لتفادي هذا العنف .. لقد كان لديهم الهوليجانز (روابط مشجعين متشددة).. لقد قاموا بعمل رائع وتمكنوا من حل المشكلة .. علينا جميعا وعلى الأندية أيضا أن نتصدى لهذا العار".

وتابع أنشيلوتي حديثه عن الكرة الإنجليزية، وقال: "لا يوجد عنف .. لا يوجد قوات شرطة حول الملاعب .. لا يهينوك .. الجماهير لا تتشاجر .. هناك أطفال داخل ملعب المباراة .. في إنجلترا لم أتعرض لأي إهانة .. منذ 15 عاما قام أحد الفتيان الجالسين في المدرجات خلف مقاعد البدلاء بإهانتي طوال المباراة .. إنها مشكلة ثقافية يمكننا أن نعمل على حلها".

وأشاد أنشيلوتي بالعمل الذي قام به ناديه في هذا الشأن عندما قام بطرد جميع المتشددين من ملعبه.

وأوضح قائلا: "ريال مدريد مثالا جيدا وبرشلونة قام بنفس الشيء أيضا في الماضي .. في فرنسا يقومون بنفس الشيء على نحو جيد .. يجب طرد المجموعات المتشددة .. جماهير كرة القدم وحدها هي من يجب أن تكون مدعوة وليس المتشددين".

ومن ناحية أخرى، تعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس الأحد لاعتداء من قبل الجماهير في المباراة التي جمعت بين فريقه وفالنسيا على ملعب المستايا، عندما ألقى أحد جماهير فالنسيا زجاجة بلاستيكية عليه أصابت وجهه.

واختتم المدير الفني المخضرم قائلا: "علينا جميعا أن ندين كل ما هو عنيف سواء كانت زجاجة ألقيت داخل الملعب أوي أي شيء آخر .. إنه العنف .. يجب علينا أن نقوم بشيء .. جميعنا يمكننا أن نفعل شيئا".



مباريات

الترتيب

H