أنشيلوتي يتغزل في لاعبي ريال مدريد بعد معادلة رقم قياسي

أعاد كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد كل الفضل للاعبيه بعد أن عادل حامل لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أفضل سلسلة انتصارات متتالية في تاريخه وتبلغ 15 أمس الاربعاء.

ولم يكن الفوز 1-صفر في بازل - وهو الانتصار الخامس على التوالي في المجموعة الثانية وتحقق بفضل هدف في الشوط الأول عن طريق كريستيانو رونالدو - الأفضل لريال هذا الموسم لكنه عادل أفضل مسيرة انتصارات له والتي حققها مرتين في 1960-1961 و2011-2012.

وتأهل ريال بالفعل لدور الستة عشر وفوزه على الفريق السويسري جعله يضمن صدارة المجموعة وهو ما يعني أنه سيتفادى مواجهة بقية الفرق الفائزة بصدارة مجموعاتها حين تسحب قرعة دور الستة عشر الشهر القادم.

وأبلغ انشيلوتي - الذي قاد ريال للقبه الأوروبي العاشر في أول موسم له مع الفريق في 2013-2014 - مؤتمرا صحفيا بأن ما تحقق هو اخر جزء في التاريخ العريق للنادي.

وقال المدرب الايطالي الذي فاز بدوري أبطال اوروبا مع ميلانو كلاعب ومدرب "أي شيء نفعله يكتب لنا صفحة في هذا التاريخ الرائع هو أمر جيد."

وأضاف "الفضل يعود للاعبين الذين يقدمون جزءا رائعا من الموسم."

وفاز ريال بكل مبارياته منذ خسارته 2-1 أمام اتليتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الاسباني في سبتمبر أيلول وسجل 57 هدفا وتلقى مرماه عشرة أهداف فقط.

وستكون مباراته القادمة في ملقة بعد غد السبت عندما سيحاول فريق انشيلوتي تحقيق الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية.

ووجه انشيلوتي بعض الانتقادات للطريقة الكسولة التي لعب بها ريال في بازل لكنه أشاد بمهاجميه بسبب عودتهم للدفاع عندما تعرض الفريق لضغط.

وقال انشيلوتي "لم نلعب بمستوانا المعتاد وكنا ابطأ من الطبيعي. لكن بعد الهدف سيطرنا على المباراة وقمنا بتضحيات من أجل الحفاظ على تماسك الدفاع."

وأضاف "في هذه المرحلة من الموسم يكون من الطبيعي ألا تلعب بأفضل مستوى لك دائما لكننا حققنا فوزا مريحا نسبيا وهذا ايجابي."



مباريات

الترتيب

H