هزيمة مفاجئة لفالنسيا من ليفانتي

تعثر فالنسيا في سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد هزيمته المفاجئة 2-1 أمام مضيفه ليفانتي يوم الأحد.

وتقدم ليفانتي عبر فيكتور كاساديسوس في الدقيقة 58 لكن داني باريخو تعادل لبلنسية في الدقيقة 74 بعد تمريرة متقنة من الفارو نيجريدو.

وأحرز البديل خوسيه لويس موراليس هدف فوز ليفانتي بعد لحظات قليلة بتسديدة قوية في الشباك.

وأتيحت لنيجريدو فرصة لإدراك التعادل مرة أخرى لفالنسيا قبل ثماني دقائق من النهاية لكن الحارس دييجو مارينو تصدى لضربة رأس من المهاجم المعار من مانشستر سيتي الانجليزي.

وتوقف رصيد فالنسيا عند 24 نقطة من 12 مباراة ليظل في المركز الرابع بفارق نقطتين وراء اتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب الصدارة الذي فاز 3-1 على ضيفه ملقة يوم السبت.

وينفرد ريال مدريد بطل اوروبا بالصدارة وله 30 نقطة بعدما سحق مضيفه ايبار 4-صفر يوم السبت بفضل هدفين من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده الى 20 هدفا في 11 مباراة هذا الموسم المسابقة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 28 نقطة بعدما اكتسح ضيفه اشبيلية صاحب المركز الخامس 5-1 بفضل ثلاثة أهداف من المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح الهداف التاريخي للدوري برصيد 253 هدفا.

وتجاوز ميسي (27 عاما) والرقم القياسي السابق وقدره 251 هدفا والذي كان يحمله تيلمو زارا مهاجم اتلتيك بيلباو قبل ستة عقود.

وابتعد ليفانتي عن منطقة الهبوط ليتقدم الى المركز 13 برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين وراء رايو فايكانو الذي فاز 1-صفر على مضيفه سيلتا فيجو يوم الأحد.

 



مباريات

الترتيب

H