نيمار بعد 11 جولة.. أفضل من الموسم الماضي بأكمله

أبهر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الجميع بمستواه المتميز مع فريقه برشلونة الإسباني هذا الموسم بالتوازي مع تألقه مع السيليساو، ليمحو الصورة السيئة التي خلفها في الموسم الماضي.

ويعد نيمار الهداف الأول للبارسا هذا الموسم في الليجا بـ10 أهداف، متفوقا بثلاثة أهداف عن زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فضلا عن تسجيله هدفين في دوري أبطال أوروبا.

كما ينافس نيمار من بعيد على لقب "البيتشيتشي" كهداف للدوري، إذ يحتل المركز الثاني خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة الغريم ريال مدريد بثمانية أهداف.

وكان نيمار سجل في الموسم الماضي بأكمله 9 أهداف في الليجا، أي أن ما سجله في 11 جولة هذا الموسم أكثر مما سجله في 38 جولة بالموسم الماضي.

ويرجع أحد أبرز أسباب تفوق نيمار الحالي الى اهتمامه بتحسين بنيانه الجسدي على غرار كريستيانو رونالدو، حيث كان أكثر ما يعيبه هو ضعف لياقته البدنية، وجعله بنيانه الجسدي الهزيل أكثر عرضة للإصابات في الموسم الماضي، والسقوط مع كل التحام.

واكتسب نيمار مزيدا من العضلات في جسده هذا الموسم، حيث أزاد وزنه أربعة كيلوجرامات على الأقل، وهو ما يبرر مجهوده البدني المرتفع في معظم المباريات.

من أحمد مصطفى



مباريات

الترتيب