أنشيلوتي يخشى من "انتكاسة" في يناير

 

يمر فريق ريال مدريد الإسباني حاليا بمسيرة رائعة على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث يتصدر الليجا كما ضمن التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال بنتائج متميزة وأداء رائع، لكن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي لا يُنكر مخاوفه من تأثر الفريق بدنيا بكثرة المباريات المهمة في شهر يناير المقبل.

وبدأ أنشيلوتي منذ الآن التفكير في احتمالية خوض 8 مباريات من العيار الثقيل مطلع العام الجديد، منها مواجهتين في الديربي امام أتلتيكو مدريد، ومواجهتين أخرتين امام برشلونة في الكلاسيكو في بطولة كأس الملك، وذلك عقب المشاركة في مونديال الأندية بالمغرب نهاية العام الجاري.

ووفقا لبرنامج الجهاز الفني للميرينجي، فإن الفريق سيسافر الى الرباط يوم 14 ديسمبر استعدادا لكأس العالم للأندية، وسيعود الى مدريد يوم 21 بعد أسبوع يتخلله مباراتين.

بعد العودة، سيحصل اللاعبون على عطلة شتوية لمدة أسبوع واحد حتى يوم 28 ، حيث يتوجه الريال بعدها الى دبي لخوض لقاء ودي امام ميلان الإيطالي.

ويتخوف كارلو من عدم وجود فرصة لإكساب اللاعبين معدل لياقة بدني مرتفع خلال المعسكر المدريدي بمدينة بالديبيباس قبيل استئناف مباريات النصف الثاني من الموسم بسبب السفر للمغرب ودبي والاسترخاء لأسبوع كامل في العطلة.

وسيبدأ ريال مدريد عام 2015 بسلسلة من المواجهات النارية التي تتطلب استعدادا بدنيا مكثفا، حيث سيزور الفريق ملعب ميستايا معقل فالنسيا، المتألق هذا الموسم، وذلك في يوم 3 أو 4 يناير، وبعدها بـ3 ايام فقط من المؤكد أن يلتقي بأتلتيكو في مواجهتين بدربي دور الـ16 في كأس الملك، إن لم تحدث مفاجأتين مدويتين امام كورنيلا وأوسبيتاليت المغمورين.

وفي حال تخطي أتلتيكو مدريد، فإن الصدام سيكون مؤكدا ايضا بالغريم برشلونة في ربع النهائي خلال مواجهتين متتاليتين بعد ايام معدودة.

يذكر أن الريال عانى مطلع الموسم بسبب عدم القيام بفترة إعداد صيفية كافية، حيث تأخر عدد من النجوم في الانضمام للفريق بعد كأس العالم، فضلا عن خوض مواجهتين قويتين في السوبر الأوروبي امام إشبيلية (انتهت بالفوز والتتويج في ويلز) وفي السوبر المحلي امام أتلتيكو (مباراتي ذهاب وعودة خسر فيهما الريال للقب)، مما كلف كتيبة أنشيلوتي خسارة مباراتين متتاليتين بالليجا امام ريال سوسييداد والدربي امام أتلتيكو ايضا ، قبل أن يستعيد توازنه بالتدريج.

ويأمل المدرب الإيطالي ألا تتكرر الانتكاسة في بداية العام الجديد بسبب قلة الوقت المتاح للاستعداد لمرحلة حسم البطولات.

من أحمد مصطفى



مباريات

الترتيب

H