ريال مدريد حريص على مواصلة مسيرته الرائعة بالليجا

يحرص نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على استكمال مسيرته الممتازة في الدوري الإسباني عن طريق تحقيق فوز ثامن على التوالي بالمسابقة بعد غد السبت عندما يستضيف المتواضع رايو فاليكانو ضمن منافسات الأسبوع 11 من المسابقة.

وحقق ريال مدريد انطلاقة قوية منذ هزيمته 1 / 2 على ملعبه أمام جاره أتلتيكو مدريد في أيلول/سبتمبر الماضي. حيث فاز الفريق الملكي بجميع مبارياته ال12 التي لعبها منذ ذلك التاريخ على مستوى جميع البطولات والتي كان آخرها الفوز 1 / صفر على ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

وسيكون على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يتخذ قرارا بشأن إعادة جاريث بيل إلى تشكيل الفريق بعد تعافي الجناح الويلزي من الإصابة ، ومن من اللاعبين سيتم استبعاده في المقابل.

ويعتبر إسكو وخاميس رودريجيز أبرز المرشحين للاستبعاد من قائمة ريال مدريد الأساسية وإن كان كلا اللاعبين يتمتعان بمستوى مذهل في الوقت الراهن.

أما اللاعب الوحيد المحصن ضد أي قرار بالاستبعاد فهو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر قائمة هدافي الدوري لهذا الموسم برصيد 17 هدفا.

وقال رونالدو مؤخرا : "أريد أن أكون اللاعب الأعظم في التاريخ ، وسأحاول تحقيق هذا الأمر".

وأضاف رونالدو : "يقول الجميع إن هذا الفريق ربما يكون الأفضل في تاريخ ريال مدريد ولكننا لن نتمكن حقا من تأكيد هذا الأمر قبل نهاية الموسم. فإذا لم نفز بأي ألقاب لن نصبح وقتها أفضل فريق في تاريخ النادي ولكنني آمل أن نفوز بألقاب في هذا الموسم".

وتابع : "إننا سعداء ، فالأمور تسير بشكل جيد معنا. فالمدرب يعرف لاعبي الفريق الآن بشكل أفضل ، أما أنا فأمر بحالة رائعة".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطة واحدة أمام كل من فالنسيا وأتلتيكو مدريد. ويستضيف بلنسية فريق أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل ساعيا لتأكيد أفضل بداية له بالمسابقة المحلية منذ عام 2003 .

وقال البرتغالي أندري جوميز لاعب خط وسط بلنسية : "إننا نعمل بجد وقد حققنا نتائج جيدة".

وأضاف : "كما أن الجماهير تقف وراءنا باستمرار. إنهم ينتظروننا في الملعب كل يوم لمتابعة التدريبات ، وهذا الأمر يعطينا دفعة معنوية كبيرة".

ويستمر غياب المصابين داني باريخو ولوكاس أوربان عن صفوف بلنسية في مباراة الأحد.

من ناحية أخرى ، يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على المتعثر ريال سوسيداد صاحب المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري الأسباني حاليا. ولم يعين سوسيداد مدربا جديدا منذ إقالة مدربه السابق جاكوبا أراساتي ، لذلك سيتولى مدرب فريق البدلاء أسيير ساناتا قيادة الفريق بشكل مؤقت خلال لقاء الأحد أمام أتلتيكو.

ويتقدم فالنسيا وأتلتيكو بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة ، صاحب المركز الرابع الذي يحل ضيفا على ألميريا بعد غد السبت.

وكان برشلونة استعاد نغمة انتصاراته أمس الاربعاء بفوزه 2 / صفر على مضيفه الهولندي أياكس بدوري الأبطال ، حيث نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في معادلة رصيد أهداف أسطورة ريال مدريد راؤول بالبطولة والذي يصل إلى 71 هدفا.

وقال ميسي أمس : "سيرفع هذا الفوز من معنوياتنا ، بعد الهزائم التي تعرضنا لها".

وعندما سئل ميسي عن التوقيت الذى سيسجل لويس سواريز هدفه الأول مع برشلونة رد اللاعب الأرجنتيني قائلا : "إننا سعداء بوجود لويس معنا. وهو يعتاد على فلسفتنا في اللعب تدريجيا ، إنه مهاجم رائع حقا".

من ناحية أخرى ، يستضيف اشبيلية الذي يتساوى مع برشلونة في رصيد النقاط فريق ليفانتي المتواضع يوم الأحد.

وتنطلق منافسات الأسبوع 11 من الدوري الإسباني الجمعة بلقاء قرطبة مع ديبورتيفو لا كورونا. بينما يلتقي سلتا فيجو مع غرناطة وخيتافي مع إلتشي وملقة مع آيبار السبت. ويلتقي إسبانيول مع فياريال في المباراة المتبقية يوم الأحد.



مباريات

الترتيب

H