فاران .. 300 دقيقة بدون خطأ واحد

برهن المدافع الفرنسي الشاب رافاييل فاران على استعادته لمستواه المعهود هذا الموسم رغم قلة مشاركاته مع فريق ريال مدريد الإسباني، حيث خاض نحو 300 دقيقة ببطولة دوري أبطال أوروبا دون ارتكاب مخالفة واحدة.

واكتسب فاران تلك السمعة خلال حقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قام بتصعيده للتشكيل الأساسي رغم صغر سنه، واعتمد عليه على حساب مواطنه بيبي، وقد بلغ الفرنسي الشاب قمة التألق قبل أن يقع في سلسلة متواصلة من إصابات الركبة.

وواجه فاران (21 عاما) صعوبة في استعادة مستواه بعد التعافي، ليصبح خيارا بديلا في فترة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يعتمد على الثنائي بيبي وسرخيو راموس.

لكن أنشيلوتي منح فاران الفرصة كاملة خلال بطولة دوري الأبطال، إذ شارك في الجولات الأربعة بدور المجموعات، وقدم خلالها أداءً مثاليا دون ارتكاب أي خطأ.

وشارك لاعب ليل السابق في مباراة بازل السويسري الأولى بمشوار الريال للحفاظ على اللقب كبديل، لكنه بدأ أساسيا بعد ذلك أمام لودوجوريتس البلغاري، ثم في مواجهتي ليفربول الإنجليزي المتتاليتين، وحقق "الميرينجي" العلامة الكاملة.

وتشير الإحصائيات إلى أن فاران قطع الكرة 24 مرة دون احتساب أي مخالفة ضده، ليستعيد لقب "المدافع النظيف"، خاصة في مواقف لاعب ضد لاعب.

وبالتزامن مع أدائه المتميز مع الريال، صار فاران عنصراً لا غنى عنه بتشكيل منتخب فرنسا الأول، وشارك في مباريات مونديال البرازيل عقب فترة قصيرة من تعافيه من الإصابة، ويعول عليه المدرب ديدييه ديشامب لقيادة "الديوك" للتتويج بيورو 2016 على أرضهم، بجانب زميله المتألق تهديفيا كريم بنزيمة.

ويملك فاران، الذي حضر الى ريال مدريد بتوصية من مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان، في رصيده هدفين هذا الموسم ببطولة كأس الملك امام فريق كورنيلا بفضل ضربتي رأس، استغل كعادته طوله الشاهق اثناء الضربات الركنية.

من أحمد مصطفى

 



مباريات

الترتيب

H