شريط فيديو سلاح اياكس في مواجهة برشلونة

يريد فرانك دي بور مدرب اياكس امستردام الهولندي إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لمدة عام واحد وتكرار الفوز المفاجئ على برشلونة من أجل إنعاش آمال الفريق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف منافسه الإسباني الأربعاء.

وقال دي بور الذي ينوي عرض لقطات من فوز اياكس 2-1 على برشلونة في دور المجموعات خلال تشرين الثاني/نوفمبر 2013 "يجب أن نستغل هذه المباراة."

وأنهى اياكس دور المجموعات في المركز الثالث الموسم الماضي وهو نفس موقعه حاليا في المجموعة السادسة.

ويتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي الترتيب بسبع نقاط مقابل ست نقاط لبرشلونة ونقطتين لاياكس ونقطة واحدة لابويل نيقوسيا القبرصي.

وقال دي بور في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "يجب علينا استغلال مثال العام الماضي. كانت مباراة قدم خلالها الفريق بأكمله كل ما عنده لكن إذا غاب لاعبان أو ثلاثة لاعبين فإن هذا ليس في صالحنا."

وأضاف "العام الماضي ضغطنا على المنافس ولم نمنحه فرصة الخروج من المأزق. أريد رؤية هذا غدا مرة أخرى. ليس لدينا ما نخسره أمام برشلونة. يجب أن يثق لاعبو فريقي في تقديم أفضل مباراة عندهم."

وتابع "ربما ستكون هناك مباريات أفضل لكن ربما يكون هذا في وقت لاحق من مشوارهم. الآن هو الوقت لإظهار أنه يمكننا اللعب على أعلى المستويات أمام العالم سواء كفريق أو كأشخاص."

لكن اياكس يحتاج لتحسن كبير بعد هزيمته 3-1 على ملعب برشلونة يوم 21 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال دي يور: "في الشوط الأول لم يكن لدينا هجمة واحدة. إذا أراج المرء الخروج بشيء أمام برشلونة فأنه يجب عليه الاحتفاظ بالكرة."

وأضاف "لم نفعل هذا على ملعب برشلونة وكنا نلعب بطريقة دفاعية جدا وبهجوم ضعيف. يمكننا أن نظهر بشكل أفضل كثيرا وأتمنى ذلك غدا."

وأكد مدرب اياكس أنه من المرجح مشاركة نيكولاي بويلسين وثولاني سيريرو منذ البداية بعد غيابها عن اللقاء الماضي في برشلونة.

 



مباريات

الترتيب