سيلتا فيجو يحقق انتصاراً تاريخياً على برشلونة في كامب نو

برشلونة - حقق سيلتا فيجو مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا تاريخيا 1-صفر على مضيفه برشلونة في المرحلة العاشرة من المسابقة اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

ويدين سيلتا فيجو بهذا الفوز إلى لاعبه خواكين لاريفي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 من متابعة للتمريرة البينية التي لعبها له مانويل نوليتو، انفرد اللاعب الأرجنتيني على إثرها بكلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة ووضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.

وفشل برشلونة في إحراز هدف التعادل طوال الفترة المتبقية من المباراة في ظل سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من كرة بالإضافة لصلابة دفاع سيلتا فيجو ومن خلفه حارس مرماه سيرخيو ألفاريز الذي ذاد عن مرماه ببسالة أمام هجمات برشلونة المتتالية.

ويعد هذا الفوز هو الأول لسيلتا فيجو على برشلونة في كامب نو بالدوري الأسباني منذ 73 عاما، حيث يرجع آخر فوز حققه الفريق السابق لمدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي إلى موسم 1941-1942.

وتوقف رصيد برشلونة الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في المسابقة بعد هزيمته 1-3 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في المرحلة الماضية عند22  نقطة ليهوى إلى المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد سيلتا فيجو إلى 19 نقطة ولكنه ظل في المركز السادس.

وانفرد ريال مدريد بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي في المسابقة عقب تغلبه 4-صفر على مضيفه غرناطة في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد الريال بهذا الفوز إلى 24 نقطة، فيما توقف رصيد غرناطة عند تسع نقاط ليظل في المركز الرابع عشر بعدما تلقى خسارته الخامسة في مبارياته الستة الأخيرة.

ورغم الفوز الكبير للريال إلا أنه تحقق بأقل مجهود، ليحافظ الفريق الأبيض على نهمه الهجومي بعيدا عن ملعب سانتياجو برنابيو بعدما سجل 19 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة خارج ملعبه في المسابقة.


 



مباريات

الترتيب