برشلونة قد يضحي بالحدادي لاستعادة دينيس سواريز

كشفت تقارير صحفية الثلاثاء عن رغبة نادي برشلونة في استعادة نجمه الشاب دينيس سواريز، المعار حاليا إلى إشبيلية، بعد تقديمه عروضا متميزة في الليجا هذا الموسم.

وأعار النادي الكتالوني سواريز، أحد المواهب الواعدة بمدرسة لاماسيا، في انتقالات الصيف إلى نظيره الأندلسي حتى 2016 لإكسابه خبرة اللعب في الدوري مع الفريق الأول للمدرب أوناي إيمري.

وسرعان ما تحول دينيس (20 عاماً) إلى أحد أهم لاعبي إشبيلية وركيزة أساسية في خط وسط الفريق بطل الدوري الأوروبي، الذي يحتل حاليا وصافة الليجا بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر.

واختير دينيس في سبتمبر الماضي ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإسباني، وسجل هدفه الأول مع إشبيلية في الجولة الماضية أمام فياريال الذي أدرك به التعادل في الثوان الأخيرة قبل أن يكمل المهاجم الكولومبي كارلوس باكا الانتفاضة بتسجيل هدف الفوز، ومن ثم تقاسم الصدارة مع البارسا.

ورأت إدارة برشلونة أفضلية إعارة دينيس بعد التعاقد مع الكرواتي إيفان راكيتيتش واستعادة البرازيلي رافينيا، وتمت صفقة انتقاله إلى إشبيلية نظير 3 ملايين يورو فقط، مع وجود بند يسمح بشرائه نهائيا مقابل 6 ملايين يورو.

لكن التطور المذهل للاعب الشاب بشكل لم تتوقعه إدارة الرئيس جوسيب بارتوميو، جعلها تفكر في ضرورة عودته وفي أسرع وقت، خاصة بعد الحالة السيئة التي ظهر عليها البلوجرانا، على صعيد خط الوسط، في أهم مباراتين بالموسم أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا، وأمام ريال مدريد في الكلاسيكو الأخير، وخسر في المباراتين.

في المقابل تتمسك إدارة إشبيلية بنجمها الموهوب، وترفض التفريط به قبل انتهاء الإعارة في صيف 2016.

ووفقا لصحيفة (موندو ديبورتيفو) فإن برشلونة لا يمانع في إعارة أحد لاعبيه الشباب لإشبيلية كتعويض عن عودة سواريز الصيف المقبل، بما لا يتعارض مع عقوبة الفيفا بمنع الانتقالات، وقد يفتح المجال لإشبيلية للمفاضلة بين الثلاثي منير الحدادي أو ساندرو راميريز أو سيرجي روبرتو.

يذكر أن برشلونة أعار مهاجمه الشاب جيرارد ديولوفو أيضا الى إشبيلية في الصيف الماضي، رغم أنه أعاده من إيفرتون الإنجليزي ليشكل نواة بمشروع المدرب الجديد لويس إنريكي.

من أحمد مصطفى



مباريات

الترتيب