رونالدو يفوز بـ"هاتريك" جوائز وبراهيمي أفضل إفريقي في الليجا

فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بثلاث جوائز في حفل تكريم لاعبي الليجا لموسم 2013/2014.

وتم اختيار رونالدو ليكون أفضل مهاجم في الليجا، وأفضل لاعب وصاحب أجمل هدف، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية

وجاء تتويج رونالدو بجائزة أفضل مهاجم بعدما تفوق على دييجو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد سابقاً وتشيلسي حالياً وكارلوس فيلا لاعب ريال سوسييداد، كما تفوق على ميسي و جيوفاني دوس سانتوس بجائزة أجمل هدف ومنح الجائزة على هدفه في مرمى فالنسيا.

وتفوق على الجميع وتم اختياره اللاعب الأفضل في الليجا، بعد تسجيله 31 هدفاً في الموسم.


وفي فئة المدربين فاز الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بجائزة أفضل مدرب على حساب باكو خيميز مدرب رايو فاييكانو وارنست فالفيردي مدرب أثلتيك بلباو.

 

وفي فئة المدافعين، فاز سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد بجائزة أفضل مدافع بعدما تفوق على مدافعي اتلتيكو مدريد جواو ميراندا وفيليبي لويس (تشيلسي حالياً).


وواصل لاعبو ريال مدريد حصد الجوائز بعدما تم اختيار لوكا مودريتش أفضل لاعب وسط في البطولة، متفوقاً على سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة وجابي لاعب اتلتيكو مدريد، كما فاز حارس ليفانتي سابقاً وريال مدريد حالياً كيلور نافاس بجائزة أفضل حارس على حساب تيبو كورتوا وويلي كاباييرو.

وحفظ الرسالم انييستا ماء وجه برشلونة بعدما توج بجائزة أفضل لاعب وسط مهاجم، كما فاز الوافد الجديد إلى برشلونة ايفان راكيتيتش بجائزة اللعب النظيف.

 

وحقق الجزائري ياسين براهيمي جائزة أفضل لاعب إفريقي بالليجا، بعد أدائه المميز في صفوف غرناطة، قبل انتقاله لبورتو البرتغالي.

وكان براهيمي (24 عاما) قدم موسما مميزا مع الفريق الأندلسي سجل خلاله ثلاثة أهداف أحدها في مرمى برشلونة، وتفوق براهيمي على كل من المغربي يوسف العربي والكاميروني ستيفان مبيا.

وفاز الكولومبي كارلوس باكا لاعب إشبيلية بجائزة أفضل لاعب من الأميركيتين بالليجا، على حساب الأرجنتيني انخل دي ماريا (ريال مدريد سابقا ومانشستر يونايتد حاليا) والبرازيلي نيمار (برشلونة).



مباريات

الترتيب

H