برافو يتحدى نجوم ريال مدريد في برنابيو

سيكون الحارس التشيلي كلاوديو برافو على موعد مع تحدٍ كبير في مواجهة نجوم ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو حينما يحل برشلونة ضيفاً على أبناء العاصمة مدريد في الدوري الإسباني مساء السبت.

ويسعى برافو للحفاظ على شباكه نظيفة أمام ماكينة الأهداف الملكية، حيث يعد ريال مدريد صاحب أقوى خط هجوم في الليجا برصيد 30 هدفاً، سجل كريستيانو رونالدو نصفهم، إلا أن شباكه استقبلت 9 أهداف.

ودفاع برشلونة هو الأقوى في الليجا، وخطه الأمامي هو ثاني أفضل هجوم برصيد 22 هدفاً.

وحقق الحارس الذي شارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل، رقماً قياسياً في الليجا بتمكنه من حماية عرين البارسا دون اهتزاز ل8 مباريات متتالية.

ويشارك الحارس تير شتيجن في دوري أبطال أوروبا بدلاً من برافو، حيث يرغب لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة أن يكون الحارس الثاني بنفس كفاءة واستعداد الأول، بدليل أنه دفع بالحارس الألماني في مباراة فاز فيها على أياكس الهولندي بعد خسارة من باريس سان جيرمان على ملعب الأمراء بفرنسا، إذ ولجت شباكه 3 أهداف.

ويعيش ريال مدريد فترة من التوهج الهجومي، حتى في غياب الويلزي جاريث بيل، بفضل وجود خيمس رودريجيز، وإيسكو ورونالدو وكريم بنزيمة.

ويحتل برشلونة صدارة الليجا بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد، ويعني الفوز توسيع الفارق مع العدو اللدود إلى سبع نقاط، أما الخسارة فستقلص الفارق إلى نقطة وحيدة، ما يعني اشتعال المنافسة على الليجا أكثر فأكثر.

من أحمد عزيز

 



مباريات

الترتيب

H