متى يشارك سواريز في الكلاسيكو

يستعد الأوروجوياني لويس سواريز لمشاركته الأولى مع برشلونة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الليجا يوم السبت، بعد انتظار أربعة أشهر بسبب الإيقاف.

وعوقب سواريز بالحرمان من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم بعد عض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن عقوبته خففت بعد ذلك ليتمكن من المشاركة في المباريات الودية والتدريبات.

وشارك سواريز مع برشلونة في كأس خوان جامبر في الكامب نو، ومع الفريق الثاني (بارسا بي) أمام منتخب إندونيسيا تحت 19 عاما وسجل هدفاً في المباراة، ونال الأسبوع الماضي جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2013/2014.

ومن المتوقع أن يضع المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي، لاعبه الجديد على مقاعد البدلاء أمام ريال مدريد لعدة أسباب.

السبب الأول، هو الاحتفاظ بورقة رابحة على دكة الاحتياط، في آخر ربع أو نصف ساعة من اللقاء محل بيدرو أو نيمار بحسب تقييم المدرب.

والسبب الثاني، أن سواريز لم يصل لكامل لياقته بعد، ومن الصعب أن يٌكمل اللقاء بنفس معدل اللياقة البدنية.

أما السبب الثالث والأخير يكمن في الضغط الواقع على سواريز كأساسي والذي يختلف في حالة ما إذا شارك كبديل.

وشارك سواريز مع منتخب بلاده ودياً، وتمكن من هز شباك السعودية بهدف كان له الفضل فيه بعد ارتداد الكرة في الشباك من الدفاع،  في مباراة انتهت بالتعادل 1-1.

ولكن سواريز استطاع بعدها أن يحرز هدفين في شباك عمان في الودية الثانية التي أقيمت بالسلطنة.

بدايات ممتازة

ويأمل برشلونة أن يحقق سواريز بداية مميزة، كما فعل مع الأندية التي لعب لها سابقاً، فقد سجل اللاعب الدولي بعد 11 دقيقة على أرض الملعب مع ليفربول الإنجليزي، و42 دقيقة مع أياكس الهولندي، و36 دقيقة مع جرونينجن الهولندي في بداية رحلته الاحترافية.

من أحمد عزيز




مباريات

الترتيب

H