إنريكي: سواريز جاهز للكلاسيكو

قال لويس انريكي مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم إن لويس سواريز يبدو أكثر استعدادا منذ السماح له بالعودة الى التدريبات وسيكون جاهزا لأول ظهور له في مباراة القمة أمام ريال مدريد يوم 25 أكتوبر تشرين الاول الجاري.

وسيلتقي برشلونة مع ايبار الصاعد حديثا لدوري الأضواء يوم السبت عقب انتهاء العطلة الدولية إلا أن كافة الانظار ستتركز بالفعل على المباراة التي ستقام في برنابيو مع تراجع ريال مدريد صاحب المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف برشلونة.

وستحظى المباراة بالمزيد من الإثارة لأنها ستشهد بداية مشوار سواريز صانع اللعب السابق لليفربول الانجليزي مع الفريق الكتالوني عقب إيقافه لأربعة أشهر بسبب واقعة عضه لجيورجيو كيليني مدافع ايطاليا في كأس العالم الاخيرة بالبرازيل.

وكان إيقاف سواريز في البداية يشمل كافة الأنشطة التي لها علاقة بكرة القدم إلا أنه سمح له منذ منتصف أغسطس اب الماضي بالتدريب وخوض مباريات ودية.

وقال انريكي خلال مؤتمر صحفي في برشلونة "سواريز بحاجة لمزيد من التحسن على الصعيد البدني نظرا لأنه كان مبتعدا لفترة طويلة إلا أنه لاعب من طراز خاص ويمكن أن يوفر الكثير من الخيارات المتنوعة."
واضاف "إنه يتدرب بشكل جيد وسيكون جاهزا."

وتابع "عندما تتحدث عن وصول لاعب إلى نسبة استعداد تبلغ 100 في المئة فإنه من الصعب ان تحدد ما إذا كان قد وصل الى هذه النسبة بالفعل أو الى 90 في المئة أو 80 في المئة. لدي إحساس جيد تجاهه وقد تحسن مستواه كثيرا منذ عودته للتدريبات ولعبه مع منتخب بلاده."

واستطرد قائلا "يبدو مختلفا تماما الآن مقارنة بالوقت الذي عاد فيه. خوضه التدريبات كل يوم صنع فارقا كبيرا."

وكان ليونيل ميسي ونيمار يشاركان مع منتخبيهما في رحلات طويلة وهناك احتمال أن يتم إراحة أحدهما أمام ايبار.

وقال انريكي "سأضع في اعتباري كافة المباريات المختلفة التي جرت والمرحلة التي نمر بها هذا الموسم عقب نهاية العطلة القصيرة التي نالها الفريق."

وأضاف "خاض بعض اللاعبين رحلات طويلة للعب مع منتخباتهم وهناك البعض الذي لعب أكثر من بقية زملائه وهناك مجموعة وصلت الى أعلى مستوى لها كما أنني على علم بمن يؤدي بشكل أفضل في التدريبات."

وقال مدرب برشلونة إنه وكافة لاعبيه في غاية التركيز لمواجهة ايبار ولن يشعرون بأي قدر من التشتت بسبب مباراة ريال.

وأضاف انريكي "هذه هي المباراة التي يجب أن نخوضها الان (امام ايبار). سنواجه فريقا قويا بدأ الموسم بشكل جيد وتجاوز مجموعة من الاختبارات المبكرة."

 



مباريات

الترتيب

H