أنشيلوتي: المنافسة على لقب الدوري الإسباني صعبة للغاية

يتوقع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد منافسة أكبر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم مع وجود فالنسيا وأشبيلية حاليا ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

وأحرز أتلتيكو مدريد لقبه الأول بالدوري الاسباني في 18 عاما الموسم الماضي عندما أنهى المسابقة متقدما بفارق ثلاث نقاط على برشلونة وريال مدريد بطل اوروبا.

وكانت هذه أول مرة يخرج فيها اللقب عن برشلونة وريال مدريد منذ فوز فالنسيا بالدوري في 2004.

واحتل أتليتيك بيلباو المركز الرابع بفارق كبير عن الصدارة وجاء أشبيلية في المركز الخامس ثم فالنسيا في المركز الثامن بفارق 41 نقطة عن أتلتيكو ليغيب هذا الموسم عن المنافسات الاوروبية.

لكن فالنسيا بدأ الموسم الحالي بقوة وهو يحتل حاليا المركز الثاني بعد مرور سبع جولات من المسابقة التي يتصدرها برشلونة فيما يأتي أشبيلية بطل الدوري الأوروبي في المركز الثالث ثم ريال مدريد في المركز الرابع وأتلتيكو في المركز الخامس.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع محطة ريال مدريد التلفزيونية اليوم الخميس "فالنسيا لا يلعب في اوروبا ويلعب بتشكيلة جديدة وبمدرب جديد والكثير من الدوافع في الوقت الحالي كما تدفعه جماهيره بقوة."

وأضاف "أشبيلية معتاد بشكل أكبر على النجاح بعد أدائه الجيد للغاية الموسم الماضي."

وتابع "يمكنهما الدخول في المنافسة لكن لا أعلم الى متى سيستمر الفريقان في هذا. أعتقد ان المنافسة في الدوري الاسباني أكبر من الموسم الماضي."

وبعد استحواذ رجل الأعمال بيتر ليم من سنغافورة على فالنسيا ارتفعت آمال وطموحات الجماهير بعد سنوات من التعثر المالي والذي أجبر النادي على الاستغناء عن أفضل لاعبيه.

ويبدو أن نونو المدرب الجديد لفالنسيا وجد التركيبة الصحيحة لاستخراج أفضل ما في جعبة اللاعبين مع تألق باكو الكاسير والحارس البرازيلي دييجو الفيس.

ومع استمرار المدرب يوناي ايمري استفاد اشبيلية من نجاحه في اوروبا الموسم الماضي رغم الهزيمة 4-صفر على ملعب أتلتيكو في الجولة السابقة من الدوري المحلي.



مباريات

الترتيب

H