بنزيمة يتمنى عدم إقصاء برشلونة من الدوري الإسباني

قال كريم بنزيمة لاعب فريق ريال مدريد إنه يرغب في استمرار منافسة فريق برشلونة في الدوري الإسباني في حال قرر إقليم كتالونيا الانفصال عن إسبانيا.

وتأتي تصريحات اللاعب الفرنسي بعدما سبق وأن صرح خافيير تيباس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم قائلا إنه يتعين على ناديي برشلونة وإسبانيول عدم المشاركة في بطولة الدوري الإسباني في حال قرر الإقليم الكتالوني الانفصال في الاستفتاء الذي سيقام في التاسع من نوفمبر المقبل.

وأوضح بنزيمة وجهة نظره خلال مؤتمر صحفي في فرنسا قائلا "نحتاج إلى (وجود) برشلونة في الدوري (الإسباني)، كرة القدم تتخلص في أن يلعب فريقان عظيمان مثل ريال مدريد وبرشلونة أمام بعضهما البعض".

وأضاف مهاجم الفريق الملكي "ستحدث مشكلة إذا اضطر برشلونة للخروج من الدوري الإسباني، أتمنى أن تستمر الأمور على حالها".

ويدعم نادي برشلونة فكرة انفصال الإقليم عن إسبانيا، ودائما ما يرفع العلم الخاص لكتالونيا في مبارياته التي تقام على ملعب كامب نو.

وتشير تقارير إلى إمكانية انتقال "البلوجرانا" للعب في الدوري الفرنسي في حال قرر الإقليم الانفصال، ولم يتضح بعد إمكانية تنفيذ هذه الفكرة من عدمها.

في المقابل، اعتبر البعض أن تصريحات رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم هي مجرد ورقة ضاغطة لحث سكان الإقليم على التصويت بلا كي لا يخوض برشلونة نصف مبارياته في الدوري خارج إسبانيا.

من محمد جبريل

 



مباريات

الترتيب

H