اشبيلية يسحق ديبورتيفو ويصعد للمركز الثالث

مدريد -  تقدم اشبيلية إلى المركز الثالث بترتيب مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه اليوم الأحد على فريق القاع ديبورتيفو لا كورونا 4-1 بقيادة ستيفان مبيا الذي سجل هدفين، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع من المسابقة.

وافتتح مبيا لاعب خط الوسط الكاميروني التسجيل لاشبيلية اليوم في الدقيقة 25 بتسديدة رأسية من متابعة للضربة الركنية التي لعبها زميله جيرارد ديولوفيو.

ولكن سرعان ما تعادل هاريس ميدونيانين لديبورتيفو من ضربة حرة مباشرة سددها بقدمه اليسرى، واستعاد كارلوس باكا تقدم اشبيلية على الفور من تمريرة حاسمة لزميله الرائع ديولوفيو.

ولعب باكا تمريرة حاسمة لمبيا ليتقدم 3-1، بينما أهدى ديولوفيو هدف اشبيلية الرابع لزميله فيتولو على طبق من ذهب. وأنقذ جيرمان لوكس حارس مرمى ديبورتيفو فريقه من التحول إلى مصفاة للأهداف بتألقه في الدفاع عن مرماه في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ورفع اشبيلية، الذي يقدم حاليا أفضل بداية له بالدوري الإسباني منذ عام 2006، رصيده إلى 16 نقطة من سبع مباريات ولا يفصله حاليا عن بلنسية صاحب المركز الثاني سوى نقطة واحدة. بينما يتخلف اشبيلية عن المتصدر برشلونة بفارق ثلاث نقاط.

ويقبع ديبورتيفو، الذي اهتزت شباكه 19 مرة في سبع مباريات، في المركز الأخير بترتيب الدوري الإسباني حيث يواجه المدرب فيكتور فيرنانديز تهديدا قويا بالإقالة.

ويستضيف العملاق ريال مدريد، صاحب المركز الخامس حاليا ، فريق أتلتيك بيلباو المتعثر في وقت لاحق اليوم. كما يلتقي سلتا فيجو مع فياريال وإسبانيول مع ريال سوسيداد في مباراتين أخريين.



مباريات

الترتيب