سوسييداد يخدم برشلونة بإجبار فالنسيا على التعادل

أسدى ريال سوسييداد خدمة لبرشلونة بإجباره ضيفه فالنسيا على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الأحد على ملعب "انويتا" في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل فالنسيا إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي واللحاق مجددا بالصدارة مشاركة مع برشلونة الفائز السبت على غرناطة بنتيجة كبيرة (6-صفر)، لكن فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو اكتفى بالتعادل الثاني له هذا الموسم (بعد المرحلة الافتتاحية) رغم أنه كان المتقدم في الدقيقة 15 بتسديدة "طائرة" من داخل المنطقة لكارليس خيل بعد تمريرة رأسية من باكو الكاسير.

لكن سوسييداد الذي حقق انتصارا واحدا هذا الموسم وجاء على حساب العملاق ريال مدريد (4-2) في المرحلة الثانية مقابل ثلاث هزائم وتعادلين، خرج بنقطة بفضل لاعب فالنسيا السابق سيرخيو كاناليس الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 36 بتسديدة بعيدة بعد تمريرة من البرتو دي لا بيلا، حارما "لوس تشيه" من نقطتين هامتين جدا قبل مواجهتهم السبت المقبل مع اتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي أصبح يتخلف عنهم في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط بعد اكتساحه اشبيلية 4-صفر السبت.

وفي مباراة أخرى، حقق خيتافي فوزه الثاني لهذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ملقا 1-صفر.

ويدين فريق المدرب الروماني كوزمين كونترا بوضعه حدا لمسلسل هزائمه المتتالية عند ثلاث مباريات وبنقطته السادسة لهذا الموسم الى البرازيلي ميشال روخا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25، ملحقا بملقا هزيمته الثانية فقط هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها على يد فالنسيا في المرحلة الثانية (صفر-3)، مقابل فوز واحد وثلاثة تعادلات متتالية.

ولم يستغل ديبورتيفو لا كورونيا عاملي الأرض والجمهور لكي يحقق فوزه الثاني هذا الموسم وسقط أمام الميريا بهدف سجله ادغار اورتيجا في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليمنح فريقه نقطته الثامنة، فيما بقي رصيد صاحب الأرض عن أربع نقاط.

وتستكمل المرحلة لاحقا حيث يلتقي قرطبة مع اسبانيول.

 



مباريات

الترتيب