كريستيانو رونالدو: مصر من أروع بلاد العالم

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني إن مصر ستظل دولة عظيمة بقدر عظمة أثارها ومعابدها المستمرة منذ آلاف السنين، مؤكداً أنه يتمنى زيارة مصر ومشاهدة الأهرامات والتاريخ على الطبيعة، لكن ارتباطاته الكثيرة تمنعه من ذلك.

وقال رونالدو في حوار مع صحيفة "الأهرام" المصرية يوم الخميس الماضي إن مصر بالنسبة له تعني التاريخ والأهرامات والحضارة وإنها ستبقى من أروع بلاد العالم التي يتمنى زيارتها يوماً ما، لكن انشغاله الدائم حرمه من إتمام تلك الزيارة في الماضي.

وأشار رونالدو إلى أنه وافق على إجراء الحوار لرغبته في أن يتابعه عشاقه في مصر عن قرب ويتحدث عن بلادهم ومعلوماته عن كرة القدم فيها.

وأكد "الدون" أنه يعلم أن الكرة المصرية متراجعة حالياً، بعدما أبهرته منذ سنوات بالتتويج بثلاثة بطولات لأمم إفريقيا، مؤكداً أنه يتذكر تقريراً شاهده في قناة "bbc" في فترة لعبه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي تحدث خلاله عن الكرة المصرية وديربي الأهلي والزمالك الأقوى في المنطقة.

وبسؤال رونالدو عن اللاعبين المصريين الذين يعرفهم، قال إنه يعرف أحمد حسن وأحمد حسام ميدو فالأول أجاد في أوروبا، والثاني لعب أمامه في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة.

واختتم رونالدو حديثة عن مصر مؤكداً أنه يعرف مانويل جوزية المدير الفني السابق للأهلي المصري والذي حقق نجاحات كبيرة في مصر بفضل شخصيته القوية وقدراته الفنية.

ووجه رونالدو الشكر لمندوب الأهرام على الهدية القيمة التي أهداها له وهي عبارة عن تمثال فرعوني برأس رونالدو يحمل الكرة الذهبية كنوع من التهنئة للنجم البرتغالي، كما كتب رونالدو رسالة بخط يده لجماهيره في مصر وجه لهم خلالها الشكر.

ورفض رونالدو الإجابة عن بعض الأسئلة التي تخص الأمور السياسية والأنباء التي ترددت عن رحيله عن الريال، موجها رساله لجماهير النادي الملكي أن الفريق سيعود قوياً في الليجا ودوري الابطال وتذبذب مستواه في الفترة الماضية أمر طبيعي لدخول بعض اللاعبين الجدد الذين يحتاجون لبعض الانسجام.

من محمد البنهاوي

 

 

 



مباريات

الترتيب