برشلونة يمطر ليفانتي بخماسية ويتربع على عرش الليجا

واصل برشلونة واشبيلية عروضهما القوية في بداية الموسم بعد أن حقق الأول فوزه الرابع على التوالي بتغلبه السهل على مضيفه الجريح ليفانتي 5-صفر، فيما سجل النادي الاندلسي فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه قرطبة العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1971-1972 بنتيجة 3-1 الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، لم يجد برشلونة، القادم من فوز صعب على ضيفه المتواضع ابويل نيقوسيا القبرصي (1-صفر) في دوري أبطال أوروبا، صعوبة تذكر في إلحاق الهزيمة الثالثة هذا الموسم بمضيفه ليفانتي واعتلاء الصدارة مجددا بالعلامة الكاملة.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 34 عبر نيمار الذي وصلته الكرة بتمريرة طولية رائعة من ميسي فتخلص من الحارس ببراعة قبل أن يسجل في الشباك الخالية هدفه الثالث هذا الموسم.

وحصل رجال المدرب لويس انريكي على فرصة مثالية لإضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها ميسي من اليوناني لوكاس فينترا الذي طرد على إثرها، لكن النجم الأرجنتيني أطاح بالكرة بجانب القائم الأيمن (41).

ونجح النادي الكتالوني في تعويض هذه الفرصة سريعا بهدف من الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سقطت الكرة أمامه خارج المنطقة فاطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمى المضيف (45).

وفي الشوط الثاني، أضاف الشاب البديل ساندرو راميريز الهدف الثالث للضيوف بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة عبر ميسي (57) ثم أضاف بيدرو رودريجيز الرابع بعد تمريرة عكسية من الظهير المتوغل جوري البا (64).

ورفض ميسي أن يترك المباراة دون أن يصل الى الشباك بهدف رائع جاء بعد أن تلاعب بالدفاع على مشارف المنطقة قبل أن يسدد الكرة "ساقطة" فوق الحارس (77)، رافعا رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم.

وبدوره، رفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن اشبيلية الذي تخطى عقبة مضيفه المتواضع قرطبة دون عناء أيضا.

ويدين النادي الاندلسي الذي استهل مشواره بالتعادل مع فالنسيا 1-1 قبل الخروج فائزا من مواجهاته الأربع التالية بينها على حساب فيينورد روتردام الهولندي (2-صفر) في "يوروبا ليغ"، بفوزه الجديد الى الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل ثنائية (8 و88 من ركلة جزاء) وأضاف الكاميروني ستيفان مبيا الهدف الاخر (72)، فيما كان هدف قرطبة الذي مني بهزيمته الثانية مقابل تعادلين، من نصيب بورخا غارسيا (83).

ورفع اشبيلية رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام اتلتيكو مدريد حامل اللقب وغرناطة.

وحقق فياريال فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه رايو فايكانو 4-2.

ويدين فريق "الغواصة الصفراء" الذي رفع رصيده الى 7 نقاط، بفوزه إلى الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي سجل ثنائية (74 و87) حين كان التعادل سيد الموقف 2-2 بعد أن تخلف فريقه بهدفين للفرنسي غايل كاكوتا (22) والبرتو بوينو (29) قبل أن يعود من بعيد بفضل هدفين لخافيير اسبينوزا (33) والأرجنتيني الأخر ماتيو مواشيو (62).

وحقق الميريا فوزه الأول وجاء على حساب مضيفه ريال سوسييداد بهدفين البرتو ديلا بيلا (30 خطأ في مرمى فريقه) والأرجنتيني ماورو دوس سانتوس (51)، مقابل هدف للاوروجوياني تشوري كاسترو (85) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني الأخر سيباستيان دوباربيير (79).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع فالنسيا.

لمتابعة تفاصيل المباراة أضغط هنا.



مباريات

الترتيب

H