تصريحات دي ماريا ورئيس ريال مدريد تكشف عن أسرار وجراح عديدة

مدريد - بعد مرور نحو أسبوعين على انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، كشفت تصريحات نجم كرة القدم الأرجنتيني آنخل دي ماريا وناديه السابق ريال مدريد الإسباني خفايا وأسرار هذه الصفقة والأسباب الحقيقية وراء رحيل الموهبة الأرجنتينية عن النادي الملكي.

واختار دي ماريا والريال وسائل الإعلام للكشف عن أسرار الانفصال بينهما في صفقة انتقال لم ترض جماهير الريال.

وادعى فلورنتينو بيريز رئيس النادي أن دي ماريا رحل لأن النادي رفض منحه مقابلا ماليا يهدد الاستقرار المالي والاقتصادي للنادي.

وفي المقابل، نفى اللاعب هذا تماما وأشار إلى تصرفات غير مفهومة من الريال تجاهه خلال مشاركته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث أوضح أن الريال طلب من الاتحاد الأرجنتيني للعبة عدم مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية للمونديال والتي شهدت هزيمة الفريق أمام نظيره الألماني صفر-1 .

وقال دي ماريا، في تصريحات إذاعية، "رأيت تصريحات فلورنتينو بيريز. لأحصل على ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو، يجب أن أفوز بالكرة الذهبية".

وأوضح دي ماريا "عندما تعاقدت مع الريال وعندما جددت تعاقدي مع النادي لم يكن فلورنتينو بيريز موجودا في رئاسة النادي".

وتأتي تصريحات دي ماريا ردا على تصريحات بيريز التي قال فيها "اللاعبون يأتون ويذهبون. يبدو دائما أن الأفضل سيتحدى هؤلاء النجوم الجدد. لا أتحدث سيئا عن اللاعبين. جعلت من ريال مدريد أفضل ناد بقدر ما استطعت. جيمس رودريجيز هو من فاز بالحذاء الذهبي (لهداف المونديال) وليس دي ماريا".

وربما يبدو غريبا أن دي ماريا فضح أسرار وخفايا رحيله عن الريال ولكن الحقيقة أن الريال نفسه دخل في مواجهات وتحديثا مع أكثر من لاعب على مدار الأسبوعين الماضيين حيث واجه تحديثا أخرى أمام كريستيانو رونالدو نفسه وفي مواجهة المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا.

ونشر فالكاو، على صفحته بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، في 30 آب/أغسطس الماضي "حلم تحقق، إلى الأمام يا مدريد" ولكنه انتقل بعدها بيومين فقط إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بينما استكمل الريال صفوفه بالمهاجم المكسيكي خافيير "تشيتشاريتو" هيرنانديز بمقابل مالي أقل كثيرا مما كان مطلوبا لضم فالكاو.

وبعدها بأيام قليلة، انتقد رونالدو نفسه سياسة الانتقالات التي ينتهجها النادي الملكي.

وجاءت تصريحات دي ماريا الجمعة لتكون بمثابة ضربة جديدة للنادي الملكي حيث قال اللاعب إن الريال أرسل خطابا في الحادية عشر من صباح يوم المباراة النهائية للمونديال البرازيلي إلى الاتحاد الأرجنتيني يطالب فيه بعدم مشاركة دي ماريا في النهائي متعللا بأن اللاعب كان في مرحلة علاج من إصابة بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن خلال الأيام التي سبقت المباراة النهائية للمونديال.

وأشار دي ماريا أيضا إلى أن رونالدو كان في صفه وأنه لم يكن راضيا عن رحيله من الريال.

وبينما جاءت هذه التصريحات لتشير إلى أن القصة بين دي ماريا والريال لم تغلق بعد وأنها تنطوي على جراح عدة، لم يستطع الريال حتى الآن استعادة اتزانه في الملعب فلم يقدم البداية المتوقعة منه في الموسم الحالي.



مباريات

الترتيب