انريكي يأمل إشراك سواريز أمام ليون

يأمل مدرب برشلونة الإسباني لويس انريكي إشراك المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز الاثنين في المباراة ضد ليون المكسيكي على كأس جوان جامبر الودية، وذلك بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي الصادر الخميس الماضي.

واستهل سواريز الذي كلف برشلونة 95 مليون يورو للتعاقد معه من ليفربول الإنجليزي هذا الصيف، تمارينه مع فريقه الجديد بعد أن نال الضوء الأخضر من محكمة التحكيم الرياضي "كاس" التي ثبتت عقوبة الإيقاف لأربعة أشهر بحقه لكنها سمحت له بمزاولة التدريبات.

وكان سواريز تقدم بطلب استئناف عقوبة الإيقاف التي أصدرها بحقه الاتحاد الدولي "فيفا" خلال مونديال البرازيل 2014 بحرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في 9 مباريات دولية ومنعه من أي نشاط كروي لأربعة أشهر بسبب عضه مدافع منتخب إيطاليا جورجيو كييليني في الدور الأول.

لكن مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق لم يتمكن في هذا الاستئناف سوى الحصول على قرار السماح له بخوض التمارين مع فريقه الجديد برشلونة دون أن تمنحه محكمة التحكيم الرياضي أي تقليص لمدة الإيقاف عن اللعب.

ولن يتمكن سواريز المشاركة في أي مباراة رسمية لفريقه قبل 25 تشرين الأول/أكتوبر لكن بإمكانه الآن خوض المباريات الودية، ما سيفتح الباب أمامه للظهور بقميص النادي الكتالوني الاثنين ضد ليون.

"أمل إشراكه لعدة دقائق في مباراة الغد"، هذا ما قاله لاعب الوسط السابق الذي استلم مهمة الإشراف على برشلونة خلفا للأرجنتيني خيراردو مارتينو، مضيفا "لا أريد إشراكه لفترة طويلة لأنه لم يلعب منذ فترة (تحديدا منذ مباراة الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال 2014 ضد إيطاليا)، لكنه كان يتمرن بشكل جيد بمفرده".

وأكد انريكي أن غياب سواريز الذي تنتهي عقوبته في اليوم الثاني من المرحلة التاسعة للدوري التي تجمع فريقه بغريمه الآزلي ريال مدريد ما يعني أنه قد يشارك في الـ"كلاسيكو" في حال قررت المباراة الأحد، عن الفريق في بداية الموسم "لن يؤذينا على الإطلاق. الفريق صلب وقوي بما فيه الكفاية لكي يخوض مبارياته الأولى في الدوري".

 



مباريات

الترتيب