نجوم ريال مدريد تتلألأ

أنهى ريال مدريد انتظارا دام 12 عاما حتى يحرز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة العاشرة في آيار/مايو الماضي لكن لن تكون مفاجأة إذا توج بلقب جديد بعد 12 شهرا بناء على مستواه في مباراة كأس السوبر الأوروبية التي انتهت بفوزه 2-صفر على أشبيلية الثلاثاء.

ودفع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بتشكيلة سيطرت على المباراة أمام بطل الدوري الأوروبي في كارديف وكان بوسع الفريق أن يفوز بأكثر من هدفين أحرزهما كريستيانو رونالدو.

وفي الوقت الذي ينطلق في الدوري الإسباني في 23 و24 آب/أغسطس الجاري فإن الفرصة ستكون متاحة أمام فريق انشيلوتي لأكثر من أسبوع لاستعادة لياقته البدنية ليكون أكثر جاهزية للموسم الجديد.

ويدخل ريال الموسم الجديد بتشكيلة أقوى من التشكيلة التي فازت في في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا وبكأس ملك إسبانيا واحتلت المركز الثالث في الدوري خلف أتلتيكو مدريد البطل وبرشلونة.

وعزز ريال صفوفه بضم توني كروس من بايرن ميونيخ وجيمس رودريجيز من موناكو والحارس كيلور نافاس من ليفانتي بعدما تألق هذا الثلاثي في كأس العالم الأخيرة.

وتبلغ قيمة لاعبي ريال نحو 840 مليون دولار وستتمثل مهمة أنشيلوتي في الموسم الجديد في محاولة الحفاظ على شعور أبرز لاعبيه بالرضا إضافة بالطبع إلى مواصلة الانتصارات.

ورغم ذلك يتعامل انشيلوتي بهدوء مع مثل هذا النوع من المشكلات التي يمكن أن تمثل صداعا لأي مدرب آخر.

وقال انشيلوتي: "من المستحيل لأي لاعب أن يخوض كل المباريات 65 المتبقية في الموسم. الأمور لا تسير بهذه الطريقة."

وأضاف "تشابي الونسو على سبيل المثال غاب عن المباراة بسبب الإيقاف وهو لاعب مهم جدا لنا وسيخوض بعض المباريات حتى لو كنا نملك توني كروس في الوسط وكل اللاعبين الآخرين."

وتابع "نحن بوسعنا أن نقدم أعلى المستويات هذا الموسم ولكل لاعب دوره."

ومن ضمن اللاعبين أصحاب الأدوار المهمة يأتي جاريث بيل الذي يشكل مع رونالدو ورودريجيز وكريم بنزيمة أغلى رباعي هجومي في تاريخ كرة القدم بقيمة 453 مليون دولار.

ولن ينسى بيل الليلة الماضية بعدما لعب في المدينة التي شهدت مولده لأول مرة منذ أكتوبر تشرين الأول 2006 عندما كان حينها لاعبا في ساوثامبتون وخسر 1-صفر أمام فريق كارديف سيتي.

وبعد ذلك أصبح بيل أغلى لاعب في العالم وتوج مع ريال بدوري أبطال أوروبا وأحرز الهدف الثاني الحاسم الذي أعطى لناديه التفوق عندما فاز 4-1 على أتلتيكو بعد وقت إضافي في لشبونة في آيار/مايو الماضي.

وقال بيل للصحفيين: "إنها ليلة خاصة جدا بالعودة إلى مسقط رأسي. من الرائع أن أكون ضمن التشكيلة الفائزة بكأس السوبر. إنه أمر مثير أن أعود إلى كارديف مع ريال لكن الجماهير في ويلز كانت رائعة ولعبنا بشكل رائع وحققنا فوزا مستحقا."

وصنع بيل أيضا الهدف الأول لرونالدو أمام أشبيلية بعد مرور 30 دقيقة بفضل تمريرة متقنة واقترب من التسجيل بنفسه في الثواني الأخيرة عندما سدد كرة أنقذها الحارس بيتو بصعوبة.

وسجل رونالدو الهدف الثاني في المباراة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في مرمى زميله في المنتخب البرتغالي الذي حاول إبعاد الكرة بيده لكنه لم يمنعها.

وقال بيل قبل المباراة إنه سعيد بأنه لم يعد "اللاعب الجديد" في الفريق بعد التعاقد مع كروس ورودريجيز ونافاس.

وجلس نافاس على مقاعد البدلاء لكن انشيلوتي عبر عن سعادته بأداء كروس ورودريجيز في أول مباراة رسمية لهما.

وقال أنشيلوتي: "يبقى الوقت مبكرا لكن كروس لعب بشكل رائع جدا. كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لجيمس لكنه أدى دوره أيضا."

وأدى أشبيلية دوره في المباراة أيضا لكنه لم يتمكن في النهاية من صنع الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس ايكر كاسياس.

 



مباريات

الترتيب