كرويف متخوف من تحول ميسي "الفقير" إلى صاحب الملايين

بالما دي مايوركا - يرى الأسطورة الهولندية يوهان كرويف أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتاج إلى "الدعم"  ليستمر كأفضل لاعب في العالم.

وقال كرويف في تصريحات لصحيفة "أولتيما أورا" التي تصدر في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية: "ميسي تدرج في الصعود من القاع إلى القمة عاما تلو الآخر ويحتاج إلى الدعم والمساندة حتى يظل في هذه المكانة".

وأشار اللاعب الهولندي السابق إلى اعتقاده بأن تحول ميسي إلى "مليونير كبير ونجم شهير إعلاميا" يمكن أن يؤثر سلبا على مسيرته الرياضية، التي بدأها في عالم الاحتراف قبل عشر سنوات أصبح خلالها اللاعب الأفضل في العالم رغم هبوط مستواه في العام الأخير.

وأعرب كرويف عن ثقته بأن لويس إنريكي المدير الفني الجديد لبرشلونة يمكنه أن يعيد النجم الأرجنتيني إلى أفضل مستوياته.

وأضاف: "الآن نأمل أن يتمكن لويس إنريكي من مساعدة ميسي في تحديد ما يتوجب عليه فعله .. ميسي له قيمة كبيرة إلا أن ظروفه المعيشية تغيرت كثيرا .. في بداية مشواره كان صغيرا يبلغ من العمر 18 عاما ولكنه الآن تحول من شخص فقير إلى صاحب ملايين عديدة .. هذه التغيرات جذرية".

ولم يبدو كرويف خلال حديثه متيقنا بشكل كامل من أن الثلاثي الهجومي لبرشلونة الإسباني، ميسي ونيمار والوافد الجديد لويس سواريز، يمكنه أن يعمل سويا بشكل فعال في الموسم الجديد.

واختتم قائلا: "الثلاثي يعتمدون على المهارات الفردية ويمكنهم عمل الكثير من الأشياء بشكل فردي ولكن لا أعلم إذا كان هذا سيمثل تعويضا مناسبا للفريق أم لا .. يجب توخي الحذر قبل إطلاق الآراء مسبقا".



مباريات

الترتيب