تحديد موعد الكشف عن مصير عقوبة سواريز

مونتفيديو - قال المحامي الأوروجوياني أليخاندرو بالبي عضو اللجنة التنفيذية باتحاد كرة القدم في بلاده إنه كان "سعيدا بالمثول أمام هيئة مستقلة" كالمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) في محاولة منه لتقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب أوروجواي، مضيفاً أن صدور الحكم في القضية قد يستغرق من 8 إلى 10 ايام.

وصرح بالبي إلى إذاعة "سبورت 890" في مونتفيديو عاصمة أوروجواي، "المحكمة استمعت لجميع الأطراف بشكل جاد. وسألت سواريز باستفاضة. كل طرف كانت لديه الفرصة للتعبير عن رأيه بحرية".

وعقدت (كاس) الجمعة جلستها لنظر الالتماس المقدم من سواريز ضد قرار الإيقاف الصادر ضده بسبب واقعة عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة منتخبي أوروجواي وإيطاليا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحضر سواريز بنفسه اليوم جلسة الاستماع المحددة له أمام (كاس) أملا في تقليص عقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي لا تقتصر على الإيقاف تسع مباريات دولية مع منتخب بلاده وإنما أيضا تمتد إلى الإيقاف أربعة شهور عن ممارسة أي أنشطة كروية.

وقال دانيال كرافو محامي الاتحاد الأوروجواياني للعبة قبل بدء الجلسة، "علينا أن نكبح جماح تفاؤلنا لأننا نحترم المحكمة".

وذكرت (كاس) في بيان لها الأربعاء أن حكمها بشأن هذا الالتماس "يرجح أن يصدر بعد أيام قليلة من انتهاء جلسة الاستماع المقررة لأقوال اللاعب".

والعقوبة هي الثالثة التي تفرض على سواريز بسبب وقائع "العض" وذلك خلال مسيرته الكروية حتى الآن.

لكن العقوبة هذه المرة ستحرم اللاعب من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقررة منتصف العام المقبل.

كما ستحرم العقوبة سواريز من المشاركة مع فريقه الجديد برشلونة الإسباني حتى 25 تشرين أول/أكتوبر المقبل علما بأن أولى مباريات برشلونة في الموسم الجديد للدوري الإسباني ستكون في 24 آب/أغسطس الحالي.

وقال بالبي إن جلسة اليوم استمرت لسبع ساعات في مقر (كاس) بمدينة لوزان السويسرية وتخللها "راحة لربع ساعة فقط من أجل احتساء كوب من الماء"؟.

وأضاف، بشكل حذر، "ولكن، علينا الانتظار" لصدور الحكم والذي "قد يستغرق ثمانية أو عشرة أيام".

وأوضح بالبي ضرورة توخي الحذر ولكنه لم يكشف عن أي تفاصيل تتعلق بجلسة الاستماع والتي حضرها أيضا محامون لنادي برشلونة.

وشعر سواريز بارتياح بعد جلسة الاستماع ولكنه لا يزال يعاني من بعض القلق لرغبته في اللعب مبكرا لنادي برشلونة وعدم الغياب عن صفوف الفريق لهذه الفترة الطويلة التي يتضمنها الإيقاف. وعاد اللاعب إلى برشلونة سريعا بعد الانتهاء من جلسة الاستماع.



مباريات

الترتيب