برشلونة يبرم صفقة دفاعية والإعلان الرسمي خلال ساعات

تحدثت وسائل الإعلام البريطانية الجمعة أن المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين سينتقل من آرسنال إلى برشلونة الإسباني مقابل 15 مليون جنيه استرليني وسيتم الإعلان عن الصفقة في الساعات القليلة المقبلة.

وسبق لمدرب آرسنال الفرنسي ارسين فينجر أن ألمح إلى اهتمام الغريم المحلي مانشستر يونايتد بخدمات مدافعه البلجيكي، إضافة إلى عدد من الأندية الأخرى ويبدو أن النادي اللندني فضل التخلي عن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لفريق غير منافس في الدوري الممتاز، مقفلا الباب أمام "الشياطين الحمر" ومدربهم الجديد الهولندي لويس فان جال الذين رفضوا إجراء صفقة تبادل يتخلون بموجبها عن المكسيكي خافيير هرنانديز وكريس سمولينج بحسب وسائل الإعلام البريطانية.

وأشار فينجر الخميس في مؤتمر صحافي بأن الفريق اللندني تلقى عدة عروض بشأن فيرمايلين ، قائد "المدفعجية" الذي فقد مكانه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي.

وقال فينجر ردا على سؤال حول هوية الأندية المهتمة بقلب الدفاع البلجيكي: "لا يمكنني إطلاعكم على ذلك، لكنكم ستعلمون بالأمر قريبا"، مضيفا حول ما إذا كان يونايتد من بين هذه الفرق، قائلا: "أعتقد أن هناك احتمالا بوجوده ضمن المجموعة (مجموعة الفرق المهتمة باللاعب)".

ورفض المدرب الفرنسي التطرق إلى المبلغ الذي يطالب به آرسنال من أجل التخلي عن فيرمايلن والذي قدرته وسائل الإعلام المحلية بحوالي 19 مليون يورو، معترفا في الوقت ذاته بوجود إمكانية كبيرة بأن يرحل عن "ستاد الامارات".

وتابع "قد يحصل هذا الأمر (رحيل اللاعب)"، مضيفا "لقد قلت منذ بداية تحضيرات ما قبل الموسم بأن هناك إمكانية لرحيل توماس عنا لأنه يريد أن يلعب. لقد تمتع بسلوك مذهل لكنه في موقع حيث من الصعب الوقوف في وجهه إذا وجد أمامه فرصة مثيرة للاهتمام".

وفي حال انضم مدافع اياكس امستردام الهولندي السابق إلى برشلونة، سيلتحق بعدد من الوافدين الجديد إلى النادي الكتالوني الذي تعاقد أيضا مع مدرب جديد بشخص لاعب وسطه السابق لويس انريكي، وعلى رأسهم الاوروجوياني لويس سواريز والكرواتي ايفان راكيتيتش والحارس الألماني مارك-اندري تير شتيجن والفرنسي جيريمي ماتيو.



مباريات

الترتيب

H