فيفا يؤكد عقوبة سواريز

أكدت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استمرار العقوبة التي فرضتها على لويس سواريز مهاجم منتخب الأوروجواي لثمانية مباريات وأربعة أشهر.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فقد نظرت اللجنة في خروقات أخرى حدثت في نهائيات كأس العالم 2014 الأخيرة، واتخذت قراراً بحظر كل من ألدو اسبوزيتو من الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي وفرناندو سانتوس مدرب اليونان لست وثماني مباريات على التوالي.

وقد قضت في عقوبة مهاجم برشلونة الإسباني، مباراة واحدة وهي المباراة التي خسرتها أوروجواي أمام كولومبيا في كأس العالم التي استضافتها البرازيل خلال الشهرين الماضيين.

وكان مدرب اليونان سانتوس تلقى بطاقة حمراء في نهاية الوقت الإضافي في مباراة اليونان وكوستاريكا، وجاء في قرار اللجنة أن سانتوس له تصرفات غير رياضية تجاه حكام المباريات.

فيما أوقفت اللجنة الكاميروني اليكس سونج لمباراتين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للأمم، ومباراة واحدة لكل من الكرواتي أنتي ريبي والإيطالي كلاوديو ماركيزيو والإكوادوري انطونيو فالنسيا.

وكانت هيئة الدفاع الخاصة باللاعب الأوروجواياني لويس سواريز المنتقل من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية تنتظر استصدار حكم من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بتخفيف العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة الدولي على خلفية واقعة "عضه" لجورجيو كيليني لاعب المنتخب الإيطالي أثناء إحدى مباريات كأس العالم 2014.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب