بارتوميو: صورة برشلونة تعاني التشويه

قال جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني إن صورة نادييه تعاني تشويهاً في بعض الجوانب التي لا علاقة لها بالملعب، مضيفاً إن إدارته تعلمت الكثير من أحداث العام الماضي.

جاء ذلك في أعقاب الجدل الذي دار ولا زال حول صفقة انتقال نيما ردا سيلفا من سانتوس البرازيلي، بالإضافة إلى قرار حظر التعاقدات الموقوف عن التنفيذ والمفروض على النادي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب خرق اللوائح.

وتحدث بارتوميو في حوار مع صحيفة "التايمز" البريطانية، عن النقاط المهمة في فترة ولايته منذ توليه المنصب خلفاً لسلفه ساندرو روسيل، الذي استقال من منصبه في يناير/كانون الثاني بسبب فضيحة توقيع النجم البرازيلي نيمار.

وقال الرئيس الذي وضع خطة لنجدة البلوجرانا بعد موسم مخيب للآمال، "هناك الكثير من الأشياء حدثت لم تكن إيجابية، ولكن بمعنى آخر جميعها كانت تجارب جيدة، لأنها أبلغ ما يخبرنا عن ما سنفعله في المستقبل".

وتابع "المشكلة مع الفيفا وقضية اللاعبين الشباب، ثم مسألة نيمار، هاتين الحدثين ربما شوهت صورتنا، ولكن علينا أن نتعلم عندما تطرأ أمور غير جيدة".

ونفى بارتوميو أن تكون هذه المشاكل التي حدثت خارج المستطيل الأخضر وراء تهدور نتائج برشلونة الموسم المنصرم وخروجه خالي الوفاض من الألقاب على عكس السنوات الماضية.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب