3 مدافعين على رادار برشلونة لاقتناص أحدهم

يواصل نادي برشلونة الإسباني سعيه إلى تعزيز صفوفه استعداداً للموسم المقبل، إذ نج حتى اللحظة بإبرام 5 صفقات فضلاً عن عودة لاعبين معارين إلى النادي الكتالوني.

ولا يزال برشلونة في صدد البحث عن مدافع جديد لترميم الخط الدفاعي الذي عانى منه كثيراً الموسم المنصرم، وبحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية فأن برشلونة وضع 3 مدافعين تحت المجهر لضم أحدهم قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية وهم: البرازيلي ماركينيوس من باريس سان جيرمان، البلجيكي فيرتونجين من توتنهام ومواطنه توماس فيرمايلين من آرسنال.

ولا يبدو أن نادي باريس سان جيرمان قد يفرط بمدافعه البرازيلي ماركينيوس بعد أن حاول برشلونة جاهداً التعاقد معه لكنه اصطدم برفض النادي الباريسي، ويعد ماركينيوس أغلى خيار من بين الخيارات الثلاثة التي وضعها النادي الكتالوني لتعزيز دفاعه إذ ستبلغ قيمة الصفقة إن تمت قرابة 42 مليون يورو.

وعلى الجانب الأخر، فأن فيرتونجين لا يزال يملك سنتين في عقده مع توتنهام وبالتالي سيواجه برشلونة صعوبة كبيرة في ضمه خصوصاً أن فريقه الإنجليزي لا يرغب في بيعه ويعتمد على جهوده بشكل أساسي، ويتعين على برشلونة دفع 22 مليون يورو من أجل إتمام الصفقة بحسب تقديرات صحيفة "سبورت".

أما فيرمايلين (28 عاماً) فأنه الأوفر حظاً والأقرب إلى صفوف برشلونة لأنه كان تحت مجهر النادي الكتالوني سابقاً في عام 2012، إضافة إلى قيمة صفقة ضمه إن تمت ستبلغ قرابة 20 مليون يورو.

وجاءت أخر تعاقدات برشلونة الخميس عندما أعلن ضم المدافع الفرنسي جريمي ماتيو من فالنسيا بصفقة قدها 20 مليون يورو، ويسعى البرسا جاهداً إلى ضم مدافع أخر بجواره.

يذكر أن برشلونة ضم في فترة الانتقالات الصيفية المهاجم الاوروجواياني لويس سواريز ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش والحارسين الألماني تير شتيجن والتشيلي برافو.

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب