هل يحق لسواريز المشاركة في الكلاسيكو

يتطلع جمهور برشلونة في أنحاء العالم لمشاهدة لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق، بقميص الفريق الكتالوني الجديد لاسيما أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الليجا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم توقيع أقصى عقوبة في كأس العالم على لاعب، بإيقاف سواريز مهاجم منتخب أوروجواي 4 أشهر عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، ابتداء من يوم 26 يونيو بعدما عض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني في الكتف.

وسوف ينتهي إيقاف سواريز المنضم حديثاً لبرشلونة محل اليكس سانشيز الذي انتقل إلى أرسنال، في الأسبوع الذي سيقام فيه مباراة الكلاسيكو بالدوري الإسباني أمام ريال مدريد.

وسيٌسمح لسواريز بممارسة كرة القدم مجدداً يوم 26 أكتوبر، وهو نفس توقيت مباراة الكلاسيكو في ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

وسيتمكن سواريز من خوض المباراة حال إقامة المباراة يوم الأحد، وليس السبت.

وسواريز ممنوع من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم سواء كان إدارياً أو رياضياً، حيث لا يحق له التدريب مع برشلونة حتى يوم انتهاء فترة إيقافه، ما يعني أنه لن يستطيع المشاركة في الكلاسيكو لأنه لن يكون قد تدرب مع زملائه بالفريق حتى لو قضى فترة العقوبة.

ومن المحتمل أن يعاني برشلونة بقيادة مدربه لويس إنريكي في بداية الموسم بسبب عدم اكتمال صفوفه الأمامية خاصة في ظل غياب سواريز ورحيل سانشيز، وتعاقد تشيلسي مع سيسك فابريجاس.

ويقام كلاسيكو العودة في كامب نو يوم 22 مارس.

ويبدأ برشلونة رحلة السعي نحو لقب الليجا بمواجهة سهلة أمام الشي في كامب نو، بينما يستضيف ريال مدريد منافسه قرطبة الصاعد حديثاً لدوري الأضواء.

من أحمد عزيز

 



مباريات

الترتيب

H