ريال مدريد يسعى لخطف مهاجم مانشستر سيتي بعد رحيل موراتا

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الأحد أن نادي ريال مدريد يأمل في التعاقد مع مهاجم جديد مع رحيل ألفارو موراتا بشكل نهائي إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

واضافت ان الفريق الملكي يدرك أنه بمجرد توقيع موراتا على عقد انتقاله إلى النادي الإيطالي سيصبح الفرنسي كريم بنزيمه هو رأس الحربة الوحيد بالفريق مما يعني وجود حاجة ملحة لإيجاد بديل مناسب.

ولا ينوي ريال مدريد التضحية بكل شيء من أجل التعاقد مع مهاجم جديد، رغم أنه ليس من السهل إيجاد رأس حربة جيد بسعر زهيد لأن إحراز الأهداف دائما ما يكون مكلفا.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن اسم ألفارو نيجريدو لاعب مانشستر سيتي الحالي أصبح يتردد بقوة في أروقة صناعة القرار في النادي المدريدي.

ويعد التعاقد مع نيجريدو بمثابة استعادة أحد أفراد العائلة مرة أخرى الذين يتمتعون بقبول كبير بين المدربين، إلا أن الأمر ليس سهلا لأن الفكرة كانت تتركز في الحصول على خدمات لاعب شاب ليكون بديلا لبنزيمة.

في حين أن استقدام نيجريدو سيكون تكرارا جديدا لتجربة اللعب برأسي حربة مثلما حدث سابقا بتواجد جونزالو هيجواين وبنزيمة معا في نفس المركز، وهو ما ثبت فشله وعدم فاعليته.

ورغم ذلك، تتعالى الأصوات التي تراهن على هذا الاختيار باعتبار أن ريال مدريد مطالب بالمنافسة بشراسة منذ بداية الموسم ومواجهة تحدي الصراع على ستة ألقاب في نفس العام: بطولتي السوبر وكأس العالم للأندية وبطولة الدوري وبطولة الكأس وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتواجه ريال مدريد مشكلة أخرى في التعاقد مع نيجريدو وهي أن مانشستر سيتي لن يزهد في السعر المدفوع للحصول على خدمات اللاعب، حيث أن أتلتيكو مدريد سعى سابقا في خطف نيجريدو قبل التعاقد مع الكرواتي ماندزوكيتش إلا أن مانشستر سيتي لم يتنازل عن مبلغ 30 مليون يورو مقابل الاستغناء عنه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإيطالي مانويل بيلجريني ذكر أنه لن يستغنى عن نيجريدو إلا في حال أبدى اللاعب رغبة في الرحيل عن النادي الإنجليزي.

وأشارت ماركا إلى أن نيجريدو لن تداعبه فكرة العودة إلى إسبانيا مرة أخرى إذا ما اعتبر تجربته في الدوري الإنجليزي إيجابية حتى هذه اللحظة، حيث أنه لم يشارك في المباريات بالشكل الذي كان يأمل جراء الإصابة التي أبعدته حتى عن قائمة فيسينتي ديل بوسكي المدير الفني الوطني للمنتخب الأسباني المشارك في مونديال البرازيل 2014.

وفي حديثه عن مستقبله، أكد نيجريدو أثناء تحاوره مع محبي مانشستر سيتي عبر الانترنت أنه لا يفكر في الرحيل عن النادي في المستقبل ولم يتطرق إلى الحديث عن امكانية عودته إلى ريال مدريد مرة أخرى، وقال: "لا أرغب في الرحيل عن مانشستر سيتي .. أنا سعيد جدا هنا .. لقد واجهت صعوبات في نهاية الموسم المنصرم ولذلك ثار الحديث حول امكانية رحيلي ولكنني أؤكد أنني باق في فريقي".

وبالنظر إلى الأموال التي ربحها ريال مدريد من وراء بيع اللاعب يتضح أن سعره الحالي ليس مبالغا فيه أو ليس في مقدور النادي الملكي أن يدفعه، حيث أن ريال مدريد باع نيجريدو إلى إشبيلية مقابل 14 مليون يورو في حين باعه إشبيلية إلى مانشستر سيتي مقابل 25 مليون يورو مع احتفاظ ريال مدريد بحصوله على نسبة 40% من فارق السعر المباع به في المرة الثانية وهو ما وصل إلى 4ر4 مليون يورو أي أن اللاعب أنعش خزينة ناديه القديم بمبلغ 4ر18 مليون يورو.   

 



مباريات

الترتيب

H