عائق يفصل انتقال دي ماريا إلى باريس سان جيرمان

أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان تضع على رأس أولويتها التعاقد مع الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا لاعب ريال مدريد الإسباني، لكن على بطل فرنسا التخلص من أحد لاعبيه امتثالاً لقواعد اللعب المالي النظيف  المفروضة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لجلب دي ماريا من النادي الملكي.

وبحسب الصحيفة، فأن إدارة باريس سان جيرمان مستعدة لدفع 50 مليون يورو لضم دي ماريا إضافة لمنحه راتبة يقد بـ 8 مليون يورو.

وتشير تقارير صحيفة إلى أن دي ماريا يريد مغادرة قلعة النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن يتوجب على باريس سان جيرمان بيع أحد لاعبيه لإتمام الصفقة، ومن ضمن المرشحين لمغادرة بطل فرنسا اللاعب الأرجنتيني خافيير باستوري أو مواطنه ايزيكيل لافيتزي أو البرازيل لوكاس مورا.

ويعاني سان جيرمان من مشكلة مماثلة من أجل التعاقد مع العاجي سيرج أورييه الظهير الأيمن لنادي تولوز، حيث ينتظر النادي بيع الظهير الأيمن كريستوف جاليت إلى ليون لإتمام الصفقة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض على كل من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بطل إنجلترا غرامة مالية بقيمة ستين مليون يورو على خلفية خرقهما لقواعد اللعب المالي النظيف.

وإضافة إلى هذه العقوبة المالية فرض الاتحاد الأوروبي على الفريقين تقديم تشكيلة من واحد وعشرين لاعبا في النسخة المقبلة لدوري الأبطال بدلا من خمسة وعشرين لاعبا كما هو معمول به حاليا.

من إياد دكاك



 



مباريات

الترتيب