فيفا يصدر قراره بشأن تقديم برشلونة لسواريز في كامب نو

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لنادي برشلونة بتقديم لاعبه الجديد لويس سواريز إلى وسائل الإعلام بأي طريقة.

 

ويأتي رفض فيفا بسبب العقوبة الموقعة على سواريز بسبب محاولته عضّ منافسه جوريجو كيليني في مباراة إيطاليا وأوروجواي ضمن منافسات كأس العالم المقامة في البرازيل.

وعوقب سواريز بالإيقاف لمدة 4 شهور، وحرمانه من الانخراط في أي نشاط يتعلق بكرة القدم، ومن بين ذلك حضور المباريات في الملاعب.

وبينما كان نادي برشلونة يفكر في تقديم سواريز لوسائل الإعلام في مكان غير متعلق بالرياضة، إذا بفيفا يؤكد لاتحاد الصحافة الرياضية أنه لن يتم السماح لبرشلونة بتقديم سواريز لوسائل الإعلام بأي طريقة.

وقالت ديليا فيشر مديرة الإعلام بفيفا "تشمل العقوبة جميع الانشطة المتعلقة بكرة القدم بغض النظر عن المكان الذي تعقد فيه تلك الانشطة".

وأضافت "لا يمكنه حضور أي حدث علني متعلق بكرة القدم، مهما كان المكان الذي يقام فيه هذا الحدث".

وأوضحت فيشر "بل إنه لا يمكنه حضور أي أحداث أو مناسبات خيرية لها علاقة بكرة القدم".

وبهذا، لن يكون بمقدور النادي الكتالوني تقديم سواريز إلى وسائل الإعلام في ملعب الكامب نو، والسماح للجماهير بمشاهدة كما حدث مع العديد من اللاعبين الكبار من قبل أمثال تيري هنري، وسيسك فابريجاس، ونيمار.

وانضم سواريز إلى برشلونة قادما من ليفربول مقابل 75 مليون جنيه استرليني. ولن يتمكن سواريز من اللعب مع برشلونة قبل نهاية شهر اكتوبر المقبل.

وبإمكان سواريز تقديم استئناف أخير للمحكمة الرياضية الدولية لتخفيف عقوبته، أو حتى بتعليقها لحين إصدار القرار، لكنه سيخاطر بذلك في حال طلب تعليق العقوبة، لأنه ربما يتم استئناف الايقاف في مرحلة حاسمة مع اقتراب الموسم المقبل من نهايته.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب

H