برشلونة يودع بصمت الموسم الأسوأ له منذ سنوات

برشلونة – ساد الصمت والحزن في غرفة خلع الملابس الخاصة بلاعبي فريق برشلونة بعد فشلهم في استغلال الفرصة الأخيرة لإنهاء الموسم الحالي للحصول على أي لقب.

وسيطر الإحباط على لاعبي برشلونة الذين لم يستطيعوا إعطاء أي تفسير للصحفيين عن سبب استنفادهم لرصيد الفريق الكتالوني من الفشل هذا الموسم بعد التعادل 1-1 مع اتلتيكو مدريد السبت.

وتحدث انييستا مع شبكة التليفزيون الناقلة لأحداث المباراة من منطلق مراعاة البروتوكول ، حيث وجد اللاعب صعوبة في التكلم عن خيبة الأمل التي يشعر بها وزملاؤه بالفريق في ضياع الفرصة الأخيرة لإنهاء الموسم الحالي بالحصول على أحد الألقاب.

وتحدث أيضا الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مع شبكة "برسا تي في " التلفزيونية قائلاً: "الآن يمكننا تقيم كل ما حققناه طوال تلك الأعوام"، في إشارة إلى الألقاب التي حصل عليها فريق برشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا وخلفه الراحل تيتو فيلانوفا، ومقارنة تلك الفترة بالإخفاق الذي حدث للفريق تحت قيادة الأرجنتيني خيراردو مارتينو.

ولم يؤكد ماسكيرانو الأنباء المتواترة عن رحيله عن النادي هذه الأيام، إلا إنه اعترف أن هذا يبدو ممكنا نظرا لطبيعة الأشياء.

وقال ماسكيرانو الذي اشتهر بانتقاده الشديد لنفسه: "إذا طلبوا مني الرحيل سأرحل دون أن أحمل ضغينة لأحد".

وآثر باقي لاعبي فريق برشلونة أن يجتروا أحزانهم داخل غرفة خلع الملابس دون أن يراهم أحد أو الإدلاء بتصريحات للصحفيين، حيث انصرفوا بعد ذلك في هدوء متسللين حتى لا يظهروا بملامح وجوههم العابسة أمام الجماهير.

ونعلم جميعا ما قاله جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة عندما تحدث عن ثورة التغيير والتصحيح المزمع تنفيذها داخل النادي الكتالوني في الموسم المقبل "هذه ليست نهاية حقبة الانتصارات، الانجازات ستستمر، ولكن بعض اللاعبين سيرحلون، ستكون هناك الكثير من التغييرات الجذرية داخل الفريق رغم وصولنا لنهائي كأس الملك ورغم الفرصة التي سنحت لنا لحسم لقب بطولة الدوري الإسباني في مرحلته الأخيرة".

بعد ذلك بدقائق، أعلن الأرجنتيني خيراردو مارتينو والدموع على وشك السقوط من عينيه وبنبرة صوت منكسرة رحيله عن الفريق باتفاق مع إدارة نادي برشلونة، وقام بتوجيه الشكر للجميع رافضا الرد على بعض الأسئلة التي وجهت له، حيث أنه بالكاد كان يستطيع التحدث.

ومن جانبه، أشاد أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة بالعمل الذي قام به مارتينو مع الفريق، ورفض وصف موسم الفريق بالفاشل "أعتقد أن كلمة فشل مبالغ فيها إلى حد كبير".
وأضاف: "الموسم كان معقدا، مارتينو ساعدنا في الحفاظ على المنافسة طوال الموسم، لقد وصلنا إلى نهائي كأس الملك ونافسنا على بطولة الدوري حتى الرمق الأخير، وهذا شيء مهم جدا".



مباريات

الترتيب

H