رسمياً.. مارتينو يعلن استقالته من تدريب برشلونة

أعلن الأرجنتيني خيراردو مارتينو استقالته من تدريب برشلونة السبت بعد الإخفاق في الخروج بأي لقب هذا الموسم وتحديداً عقب التعادل أمام اتلتيكو مدريد في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما منح الأخير لقب الليجا للمرة العاشرة في تاريخه.

وقال "تاتا" في مؤتمراً صحفي عقب مباراة اتلتيكو أنه اتفق مع إدارة النادي الكتالوني على الرحيل عن الفريق بعد موسم مخيب للآمال.

وقدم مارتينو اعتذاره للجماهير لعدم تحقيق الأهداف التي وضعها النادي هذا الموسم.

يذكر أن تقارير صحفية إسبانية أكدت أن برشلونة اتفق مع لويس انريكي لخلافة مارتينو في الموسم المقبل، وما يؤكد صحة هذه التقارير هو استقالة انريكي من تدريب سيلتا فيجو الجمعة.

وكان مارتينو جاء إلى برشلونة مع بداية الموسم في شهر تموز/يوليو الماضي بعقد لموسمين قادماً من نيوويلز اولد بويز الأرجنتيني، ويعد تريدبه لبرشلونة التجربة الأوروبية الأولى له على الإطلاق، وتمكن خلال موسمه الوحيد من التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب اتلتيكو مدريد.

وتوج اتلتيكو مدريد موسمه الرائع بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما أسدل الستار على مسيرته بالمسابقة في هذا الموسم الطويل والشاق بتعادل مثير 1-1 مع برشلونة، ليحرز لقبه العاشر في تاريخ المسابقة ليعزز موقعه في المركز الثالث بقائمة أكثر الفرق تتويجا باللقب كما أنه اللقب الأول له في المسابقة منذ 1996 .

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب