انريكي يحدد "خارطة طريق" برشلونة للموسم المقبل بـ5 نقاط

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن مشروع لويس انريكي مدرب سليتا فيجو، الذي سيطبقه في تدريب برشلونة كما هو مرجح بشكل كبيراً بداية من الموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة المقربة من برشلونة فإن انريكي عرض مطالبه على اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي الكتالوني لتدريب برشلونة عندما اجتمع معه في منزل الأول منتصف الأسبوع المنصرم.

وتتلخص مطالب انريكي لتدريب برشلونة بحسب "سبورت" على الشكل التالي:

1- تخفيض عدد أفراد الطاقم الفني في برشلونة، خصوصاً وأنه يعتزم اصطحاب المقربين منه ، والذين عمل معهم لفترة طويلة.

2- أن تضم قائمة برشلونة 23 أو 24 لاعباً، على عكس ما كان يقوم به المدرب السابق الراحل تيتو فيلانوفا وسلفه بيب جوراديولا، إذ كانت قائمتهما لا تتجاوز العشرين لاعباً فقط، ويهدف انريكي من هذا الإجراء ضمان منافسة كبيرة بين كل اللاعبين للمشاركة كأساسيين ما يساهم في رفع مستوى الفريق.

3- أن يضم برشلونة 3 حراس مرمى بجودة عالية، علماً أن النادي الكتالوني تعاقد مع مارك أندريه تير شتيجن حارس بوروسيا موشينجلاباخ بحسب ما ذكرت التقارير الإسبانية، لكن المدرب لويس انريكي يريد أيضا جلب حارسين جيدين لحراسة مرمى برشلونة بعد إعلان فيكتور فالديز مغادرة النادي مع نهاية الموسم الحالي.

4- امتلاك 5 لاعبين في مركز خط الدفاع، 3 منهم متواجدين في التشكيلة الحالية لبرشلونة وهم: (مارك بارترا – جيرارد بيكيه – خافيير ماسكيرانو)، وبالتالي يتوجب على الفريق التعاقد مع مدافعين يتمتعان بالخبرة اللازمة على غرار البرازيلي جواو ميراندا لاعب أتلتيكو مدريد وإيميريك لابورت لاعب أتلتيك بيلباو.

5- التعاقد مع مهاجم "رأس حربة" صريح يقبل الجلوس على مقاعد البدلاء ولا يثير المشاكل للدفع به وقت الحاجة، علماً أن أسلوب لعب برشلونة منذ أن تولى جوراديولا قيادته لا يعتمد على رأس حربة صريح.

يذكر أن الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدرب الحالي لبرشلونة ألمح إلى رحيله عن البرسا نهاية الموسم الحالي، وتسعى إدارة النادي الكتالوني للقيام بثورة تجديد في صفوف الفريق لتدعيمه وتقوية صفوفه بعد موسم مخيب بعض الشيء وبهوت مستوى بعض اللاعبين الحاليين ورحيل البعض الأخر على غرار القائد السابق كارليس بويول والحارس فيكتور فالديز إضافة إلى بعض الأسماء المعروضة للبيع في سوق الانتقالات الصيفية.
من إياد دكاك



مباريات

الترتيب