اجويرو وبينتو.. شروط ميسي الجديدة لتجديد عقده مع برشلونة

يبدو أن قضية تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة الإسباني ليست مسألة مالية صرفة كما كان يروج لها من قبل، بل هناك مسألة رياضة أيضا دخلت قواعد لعبة تجديد عقد "البرغوث" مع النادي الكتالوني.

وبحسب صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة، فإن تجديد عقد ميسي يسير نحو النجاح بعد الاجتماع الأولي بين خورخي ميسي والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني و إدارة النادي الكتالوني.

وأكدت "سبورت" أن ميسي اقترح على إدارة برشلونة التعاقد مع مواطنه سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إضافة لبقاء صديقه المقرب الحارس خوسيه بينتو في صفوف النادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن والد ميسي قال أن ابنه يريد معرفة المشروع المستقبلي للفريق وضمانة مساندته بالتعاقد مع لاعبين من الطراز الرفيع لمواصلة المشوار والقتال لحصد الألقاب.

وتبدو مسألة بقاء بينتو "حساسة" بعض الشيء إذ تسعى إدارة برشلونة الاستغناء عن خدماته نهاية الموسم الحالي.

يشار إلى أن قناة "tv3" التلفزيونية أكدت أن العلاقة بين ميسي واندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة قد تدهورت بعد أن قرر الأخير الاستغناء عن صديق ميسي بينتو.

يذكر أن ميسي رفع سقف مطالبه المالية من أجل تجديد عقده مع النادي الكتالوني قبل السفر إلى البرازيل لخوض غمار مونديال 2014 مع منتخب التانجو، وطلب من إدارة برشلونة تقاضي 20 مليون يورو صافية إضافية إلى 3 ملايين أخرى يتحصل عليها بموجب تحقيق شروط معينة منصوص عليها في العقد.

من إياد دكاك

 



مباريات

الترتيب