مارتينو: أنا المسؤول عن موسم برشلونة المخيب

أكد الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة السبت أنه "المسؤول الأول" عن "الموسم الأسود" للنادي الكتالوني عقب التعادل أمام ضيفه خيتافي 2-2 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم وتضاؤل حظوظه في الاحتفاظ باللقب.

واعترف مارتينو في مؤتمر صحافي بأن فريقه أهدر بدون شك فرصة تخطي اتلتيكو مدريد، ورفض الاختباء خلف الكثير من المشاكل التي هزت النادي هذا الموسم خارج الملاعب.

وقال مارتينو: "كل هذه القضايا البعيدة عن كرة القدم هي مجرد أعذار نبرزها عندما نفشل في بلوغ الهدف"، مضيفا "لا أحب التنصل من مسؤولياتي وأشعر بأنني المسؤول الأول عن هذا الموسم المخيب لبرشلونة".

ويواجه الفريق الكتالوني، الذي تعرض لقضايا قانونية خاصة بتعاقده مع الدولي البرازيلي نيمار والعقوبة التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" للتعاقد مع اللاعبين القصر، خطر الخروج خالي الوفاض هذا الموسم وذلك للمرة الأولى منذ عام 2008.

وتابع "لم نشاهد في أي وقت من الأوقات المستوى الأفضل لبرشلونة هذا الموسم باستثناء بعض المناسبات الخاصة جدا. كانت هناك صورة لهذا الفريق بمستواه العالي جدا والرائع، وبالتأكيد ابتعدنا عن هذا المستوى في هذا الموسم الذي قدت فيه الفريق".

واردف قائلاً: "اليوم، أعتقد بأننا قدمنا كل ما في وسعنا في الليجا (...) بالتأكيد أننا كنا نأمل في الإبقاء على بعض الأمل حتى المرحلة الأخيرة ولكننا لم نكن قادرين على الفوز على فريق يصارع من أجل البقاء. وإذا لم نحقق الفوز اليوم، فنحن لا نستحق حتى أن نحظى بفرصة الاحتفاظ باللقب لغاية المرحلة الأخيرة".

وتفادى مارتينو الحديث عن مستقبله مع الفريق في معرض رده عن سؤال بخصوص عقده الذي ينتهي عام 2015 في الوقت الذي تشير فيه الصحافة الكتالونية إلى رحيله اعتبارا من الصيف المقبل.

وختم قائلاً: "لدينا الوقت، نحن لا نستعجل. لقد أنهينا مباراة ولا يزال أمامنا الوقت للحديث".



مباريات

الترتيب